اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أكثر من 23 ألف محل ومقهى مخالف للمواعيد الجديدة

كتب: علي عبدالجواد

أعلنت وزارة التنمية المحلية عن تخطي حصيلة الإجراءات المتخذة بالغلق لمخالفة المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات، طبقًا لقرارات رئيس مجلس الوزراء، حاجز الـ 23 ألفًا بين محلاً عامًا ومقهى وسوقًا حتى الآن، مؤكدة استمرار حملات المحافظين ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن للتأكد من الالتزام بالمواعيد الجديدة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم الوزارة في تصريحات صحفية له، اليوم، أنه تم غلق نحو 23971 محلا عاما ومقهى وسوقا حتى الآن، موضحًا أنه جرى غلق 9364 محلا، و7505 مقهى، 393 سوق، 469 مطعم، و3448 ورشة، و2571 محل أنشطة مختلفة.

وتواصل المحافظات الحملات اليومية لمتابعة تنفيذ قرار المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال، تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، الذى شدد على ضرورة الحسم في تنفيذ القرار على جميع المحلات والمطاعم والمولات التجارية، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازم تجاه من يخالف مواعيد الفتح والغلق الجديدة، كما طالب المحافظات بضرورة التنبيه على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتفعيل لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحى لتكثيف الحملات المفاجئة على كافة المحال التجارية للتأكد من التزام أصحابها بتطبيق مواعيد الغلق الجديدة وتفعيل القانون على غير الملتزمين.

كما طالب وزير التنمية المحلية المحافظين بالتأكيد على أصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية، بضرورة الالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الجديدة لمساعدة الدولة على تحقيق الانضباط للشارع، والقضاء على الفوضى ومنع الإشغالات وعدم إزعاج المواطنين والحفاظ على مرافق الدولة.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى