إلغاء شهادة التحصين ضد «كورونا» وشهادة الـ «PCR» .. قرارات مهمة لـ«لجنة إدارة أزمة الأوبئة» بشأن دخول مصر

  نشرت الجريدة الرسمية قرار مهمًا للجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية رقم 3 لسنة 2022، حيث اشتمل القرار على إلغاء قيود دخول الأجانب والمصريين الموجودة في المادة رقم 7 من القرار رقم 1 لسنة 2021 لـ«لجنة إدارة أزمة الأوبئة».

ووفقًا للقرار لم يعد اصطحاب شهادة رسمية معتمدة بشأن التحصين بكامل جرعات فيروس كورونا المستجد، أو نتيجة تحاليل الـPCR، شرطًا لدخول مصر.

أقرت اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، خلال اجتماع الأسبوع الماضي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلغاء القيود التي نشرتها الجريدة الرسمية الخميس الماضي.

نص القرار ومواده: 

ونصت المادة الأولى من القرار: تُلغى جميع القيود المقررة على دخول المصريين، أو الأجانب إلى جمهورية مصر العربية، والواردة في المادة السابعة من قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية رقم (1) لسنة 2021.

ونصت المادة الثانية: مع عدم الإخلال بحكم المادة السابقة، يستمر العمل بباقي التدابير الواردة بقراري اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية رقمي 1 لسنة 2021 ولسنة 2022، مع خضوع جميع التدابير الواردة به وبهذين القرارين للمتابعة لتقدير الموقف.

أسباب القرار وفقًا لرئاسة الوزراء

وأرجع المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء السفير نادر سعد، قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح، خلال اجتماعها اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، إلى مستجدات الحالة الوبائية لفيروس كورونا المستجد ومتحوراته في مصر والعالم، بحسب تصريحات له عقب اجتماع «اللجنة».

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى