إشادات واسعة من محامي أسوان بالدمغة الإلكترونية

أشررف زهران

بدأت النقابة العامة للمحامين تفعيل إصدار الدمغة الإلكترونية بأسوان، أمس الأول، طبقا لخطة النقابة لتعميمها على مستوى الجمهورية، تحت رعاية سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب.

وقال حسين صالح، أمين صندوق نقابة أسوان، إن تفعيل الدمغة الإلكترونية بأسوان لاقى ترحيبا كبيرا واستحسانا من جانب السادة المحامين، مؤكدين أنه من أهم قرارات مجلس النقابة العامة، برئاسة النقيب سامح عاشور، لحماية الدمغة من التزوير، وهو ما يؤدي بدوره إلى الحفاظ على أموال المحامين، إضافة إلى الحصول عليها دون عناء، كما أنها يمكن أن تكون دليلا على الاشتغال الفعلي بالمحاماة، حيث إن المحامي يحصل عليها برقم القيد.

وأضاف صالح أن تعميم الدمغة على مستوى الجمهورية يهدف في المقام الأول إلى ضمان تأمين إصدار الدمغات، وحمايتها من التلاعب والتزوير، وتطوير منظومة تحصيل العوائد للنقابة، وضمان استمرار عمل المنظومة بشكل رقمي بما يواكب التطور في الوقت الحاضر.

وأشار إلى أنه تم تركيب سبعة منافذ لبيع الدمغة الإلكترونية بمجمع المحاكم، ومجلس الدولة، ومحاكم دراو، وكوم امبو، ونصر النوبة، وإدفو، ومحكمة الأسرة، على أن يتم بدء العمل بها من الغد, مضيفا  أنه سيتم وقف العمل بالدمغة القديمة تدريجيا، تيسيرا على الزملاء فى نفاد ما لديهم من الدمغات القديمة لتجنب الإضرار بهم.

كان نقيب المحامين، سامح عاشور، قد أعلن، خلال المؤتمر السنوي العام للمحامين ببورسعيد، عام 2017، عن الاتفاق مع شركات حكومية لمنع تزوير الدمغة، واتباع النهج الإلكتروني في تحصيلها، وتم الانتهاء من تركيب منافذ بيع الدمغة الإلكترونية في عدد من المحافظات، طبقا للخطة المقررة.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى