إخلاء سبيل المحامي رامي حداد من نيابة الأزبكية

كتب: سعد البحيري
أخلت نيابة الأزبكية، أمس الأحد، سبيل رامي حداد، المحامي بالقاهرة، على خلفية اتهامه بالتعدي على موظف بخزانة محكمة دار القضاء العالي.
وصرح كمال مهنا، عضو مجلس النقابة العامة، مقرر لجنة الحريات، بأن الواقعة بدأت بنشوب أزمة بين موظف الخزانة بدار القضاء العالي والمحامي، رامي حداد، توجه على إثرها الأول لتحرير محضر في قسم الأزبكية. وفي أثناء وجوده بالقسم، قام الموظف بإصابة نفسه، وتوجه بعدها لتحرير محضر ضد المحامي، وتم عرض الطرفين على نيابة الازبكية.
وأشار مهنا إلى أن التحقيقات استمرت حتى الثانية صباحا، ولم يغادر أحد من أعضاء المجلس ومن الزملاء المحامين إلا بعد إخلاء سبيل الزميل المحامي من قسم شرطة الأزبكية في اليوم ذاته، منوها إلى أن المحضر قيد التحقيق، ولم يحدد له جلسة بعد، مؤكدا أن النقيب العام كان على تواصل معهم لحظة بلحظة حتى تم إخلاء سبيل الزميل.
حضر مع المحامي كل من ممدوح عبدالعال، وصالحين المهدي، عضوى مجلس النقابة العامة، وحسين أبودوح، عضو النقابة بالقاهرة عن دائرة الأزبكية، ومحمد هيبة، عضو شباب نقابة محامي شمال القاهرة، وحضر عن لجنة الحريات: جمال شعبان، ومحمد خليفة، وإبراهيم سعيد، ومني مصلح، وجمع من المحامين زملاء المحامي، وشباب محامي بلاقيود.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى