أبرزها شهادة تصرفات عقارية.. خدمات يقدمها الموقع الإلكتروني لـ«الشهر العقاري»

كتب/ عبدالعال فتحي

أدرجت مصلحة الشهر العقاري خدمة استخراج شهادة التصرفات العقارية ضمن الخدمات الرقمية التي تقدمها مصلحة الشهر العقاري؛ وتعد شهادة التصرفات العقارية إحدى أبرز الخدمات التي تقدمها مكاتب الشهر العقاري والتوثيق والمستخدمة في تسجيل الوحدات والعقارات وبيان التصرفات التي تمت على العقار منذ انشائه حيث تعد بطاقة رقم قومي للعقارات والوحدات.

وتستخرج الشهادة من خلال موقع مصلحة الشهر العقاري واختيار أيقونة خدمات تفاعلية أو بوابة مصر الرقمية واختيار ايقونة استخراج شهادة تصرفات عقارية دون الحاجة لتوجه الى مكاتب الشهر العقاري الا في حالة الاستلام فقط.

كما يقدم موقع مصلحة الشهر العقارى والتوثيق:
خدمة استخراج صورة رسمية من عقد مشهر.
وتقدم هذه الخدمات في نطاق الاختصاص الجغرافى لمكاتب شمال وجنوب محافظة القاهرة والجيزة وبورسعيد كمرحلة أولى وجارى العمل على التوسع لضم باقى المكاتب وسيعلن عنها على الموقع الرسمى للمصلحة.

بالإضافة إلى خدمة ترجمة المستندات المتعلقة بأعمال المصلحة وهي بنحو:
ترجمة وثيقة الزواج.
ترجمة إشهاد طلاق.
ترجمة عقد مشهر من اللغة الفرنسية والإنجليزية إلى اللغة العربية أو من اللغة العربية إلى اللغتين المذكورتين
ترجمة رخصة قيادة دولية.

ويمكن لصاحب الشأن أن يطلب أيا من هذه الخدمات وسداد التكلفة عبر فورى أو ترسل له بعد تنفيذها علي عنوانه المختار أو إلى أقرب مكتب شهر عقارى يختاره على مستوى الجمهورية وفقا للشروط المعلن عنها علي الموقع.

عبدالعال فتحي

صحفي بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين؛ عمل في العديد من إصدارات الصحف والمواقع المصرية، عمل بالملف السياسي لأكثر من عامين، عمل كمندوب صحفي لدى وزارتي النقل والصحة، عمل بمدينة الإنتاج الإعلامي كمعد للبرامج التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى