⚖️طالع أهم الأخبار الصادرة من نقابة المحامين في أسبوع⚖️

نشرة أخبار المحامين الأسبوعية
شهدت نقابة المحامين أحداثًا مهمة خلال الفترة من 7 وحتى 13 يناير الجاري، نعرضها في نشرة أخبار المحامين الأسبوعية، الصادرة عن المركز الإعلامي لنقابة المحامين.
شاهدها من هنا

الأخبار

✍🏻للمرة الثانية.. نقيب المحامين يقرر تطبيق الزيادة الدورية لمعاشات المحامين بنسبة 5% للمستحقين

قرر الأستاذ عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، تطبيق الزيادة الدورية لمعاشات المحامين بنسبة 5%، لكل المستحقين، بداية من 1/1/2024، لتكون هذه الزيادة الثانية التي تتم في عهد النقيب الأستاذ عبدالحليم علام.
وذلك بعد الزيادة الأولى التي قررها سيادته في فبراير الماضي لعام 2023، وتم تطبيقها بأثر رجعي بداية من شهر يناير 2023.
………..
التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-YFb
__________

✍🏻نقيب المحامين يقرر صرف 500 جنيه منحة استثنائية للمستحقين للمعاشات بمناسبة عيد الميلاد المجيد

أصدر نقيب المحامين، الأستاذ عبدالحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، قرارًا بصرف منحة استثنائية بمناسبة عيد الميلاد المجيد، لجميع السادة المستحقين للمعاشات، بواقع خمسمائة جنيه، على أن يتم صرفها من يوم الثلاثاء الموافق 9 يناير 2024.
والجدير يالذكر أن نقيب المحامين، الأستاذ عبدالحليم علام، قد صرف منح استثنائية بمناسبة أعياد «الفطر والاضحى والقيامة»، للسادة المحامين أصحاب المعاشات، ولجميع أسر السادة المتوفيين، بواقع خمسمائة جنيه في كل مناسبة.
هذا إلى جانب صرف منح استثنائية بمناسبة العام الدراسي الجديد، وذلك للقصر من أبناء السادة المحامين المتوفين، بواقع خمسمائة جنيه.
…….
التفاصيل//:https://wp.me/paDVq4-YEX
____________
✍🏻استجابة للسادة المحامين.. النقيب العام يقرر زيادة ساعات العمل بالنقابات الفرعية ذات الكثافة العالية خلال فترة تجديد كارنيهات العضوية واستخراج البطاقة العلاجية

في استجابة سريعة للسادة المحامين في النقابات الفرعية بالأقاليم، قرر نقيب المحامين، الأستاذ عبدالحليم علام ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، زيادة ساعات العمل في النقابات الفرعية ذات الكثافة العالية، خلال عمليات تجديد كارنيهات العضوية، واستخراج البطاقة العلاجية.

حيث تبدأ عمليات استخراج الكارنيهات والبطاقة العلاجية، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساء، في النقابات الفرعية ذات الكثافة العالية، وذلك بعد أن كانت تنتهى ساعات العمل في تمام الساعة الثالثة عصرًا.
………
التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-YHI
___________

✍🏻نقيب المحامين يعقد لقاءً مفتوحًا مع محامي الأقصر.. ويشهد جلسة حلف يمين قانونية للأعضاء الجدد بالفرعية

✍🏻نقيب الأقصر: قريبًا سيتم الانتهاء من تراخيص نادي المحامين

عقد الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، لقاءً مفتوحًا مع السادة محامي الأقصر، وذلك بقاعة مؤتمرات الأقصر، للحديث حول بعض الأمور النقابية الهامة، والإنجازات التي تحققت في نقابة المحامين، إلى جانب عقد جلسة حلف يمين قانونية للأعضاء الجدد بفرعية الأقصر، وذلك أسوة بنقابتي سوهاج وقنا، وهذا استثناء من سيادته للتيسير على المحامين.

في مستهل كلمته، عبر نقيب المحامين عن شكر وامتنانه للسادة محامي الأقصر، على حفاوة الاستقبال، مؤكدًا أنه مستمر في تقديم الخدمات إلى السادة المحامين، والعمل على تلبية مطالبهم المشروعة.
……………
التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-YIT
___________
✍🏻النقيب العام يجرى جولة تفقدية لغرف المحامين بمجمع محاكم الأقصر

أجرى الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، جولة تفقدية لغرف واستراحات المحامين بمجمع محاكم الأقصر، واستمع خلالها للسادة المحامين، ووعدهم بتذليل كافة العقبات التي تواجههم، وتقديم الخدمات النقابية التي تليق بهم.

وأكد الأستاذ عبدالحليم علام، أنه يتواصل مع نقيب الأقصر، الأستاذ الدوشي شاكر، بشأن الانتهاء من التراخيص الخاصة بنادي محامي الأقصر للبدء في الإنشاءات.
……………..

https://wp.me/paDVq4-YIB
___________
✍🏻نقيب المحامين يشهد افتتاح الدورة الجديدة لمعهد محاماة سوهاج.. ويعقد جلسة حلف يمين لأول مرة بنقابة فرعية

شهد نقيب المحامين، الأستاذ عبدالحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، افتتاح الدورة الجديدة من معهد محاماة سوهاج، وجلسة حلف اليمين القانونية لمحامي سوهاج، وذلك بمقر نقابة المحامين الفرعية بسوهاج.
في مستهل كلمته، أكد نقيب المحامين، على اعتزازه بتواجده في نقابة سوهاج وحضور افتتاح دورة معهد المحاماة، وجلسة حلف اليمين القانونية للأعضاء الجدد، التي تعقد لأول مرة خارج النقابة العامة بالقاهرة.
………
التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-YFR
__________

✍🏻نقيب المحامين يلتقى محافظ سوهاج لبحث حل أزمة مقر النقابة الفرعية

التقى الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، يوم الإثنين الماضي، باللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، لبحث سبل التعاون بين النقابة والمحافظة، والعمل على حل المشكلة المتعلقة بمقر نقابة محامين سوهاج، بالصورة التي تحفظ حقوق النقابة.
……….
التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-YGf
___________

✍🏻النقيب العام يفتتح استراحة المحامين بطما.. ويؤكد: نقوم بتنقية الجداول وفقًا لضوابط حددها قانون المحاماة

شهد الأستاذ عبدالحليم علام نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، افتتاح استراحة المحامين بطما، وذلك بعد تجديدها وتأثيثها وفرشها بالشكل الذي يليق بالسادة المحامين، بعد أن كانت متهالكة ولا تليق بالسادة محامي طما بسوهاج.

في بداية كلمته، عبر نقيب المحامين، عن سعادته بالاستقبال الحافل والترحاب الذي لاقاه من محامي طما، ولوجوده بين أبناء بلده من محامي سوهاج، وحضوره افتتاح استراحة محامي طما، مؤكدًا أنه حضر قبل عام لهذه الاستراحه ووجدها غير لائقة بالسادة المحامين، وعلى الفور أمر بتجديدها بالشكل الذي يليق بالسادة المحامين.
………..
التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-YFd
___________
✍🏻نقيب المحامين والمحافظ يضعان حجر الأساس لنادي محامي سوهاج

وضع الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، والمهندس محمد عبدالله، رئيس مدينة سوهاج الجديدة، حجر الأساس لنادي محامي سوهاج، بمدينة سوهاج الجديدة.
ورحب نقيب المحامين، بجميع الحضور من السادة أعضاء مجلس النقابة العامة، ونقباء الفرعيات على مستوى الجمهورية، وأعضاء مجالس الفرعيات، وبمحافظ سوهاج اللواء طارق الفقي، والمهندس محمد عبدالله رئيس مدينة سوهاج الجديدة، لحضورهم ومشاركتهم محامي سوهاج، ومحامي الجمهورية، في وضع حجر الأساس لنادي المحامين بسوهاح. ………….
التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-YGm
________

✍🏻رئيس مدينة سوهاج الجديدة: نادي المحامين في أفضل مناطق المدينة

أكد المهندس محمد عبدالله، رئيس مدينة سوهاج الجديدة، أن أرض نادي المحامين على مساحة ثلاثة أفدنة وفي أفضل أماكن المدينة، معبراً عن سعادته واعتزازه بتواجد نادي لأعرق النقابات المهنية على أرض مدينة سوهاج
شاهد من هنا//: https://fb.watch/pvs2nyfN5F/
__________

✍🏻محافظ سوهاج: مستعد لتقديم كافة أوجه الدعم لنقابة المحامين

عبر اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن سعادته بتواجده في احتفالية وضع حجر أساس نادي محامي سوهاج، منوها على أنه على استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم لنقابة المحامين.
شاهد من هنا //: https://fb.watch/pvs5XG-tis/
__________
✍🏻نقيب المحامين يفتتح نادي المحامين بقفط بقنا.. ويعقد جلسة حلف يمين للأعضاء الجدد بالفرعية

افتتح نقيب المحامين، الأستاذ عبدالحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، نادي محاميي قفط بقنا، وذلك بعد تطويره بشكل كامل في عهد سيادته بالشكل الذي يليق بالسادة المحامين، حيث كان في السابق عبارة عن كتلة بنائية دون أي خدمات، واستمرت حالة الإهمال حتى أصبح مهجورًا.
ولكن في نهاية عام 2022، وبعد تولي الأستاذ عبدالحليم علام، منصب نقيب المحامين، أولى ملف الأندية اهتمامًا خاصًا، وقام بعدة جولات تفقدية لأندية المحامين ومنها نادي قفط.
……….
التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-YHK
_________
✍🏻النقيب العام يجرى جولة تفقدية لغرف المحامين بمحكمة قنا.. ويستقبل رئيس المحكمة بداخل استراحة المحامين

أجرى الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، جولة تفقدية لغرف واستراحات المحامين بمحكمة قنا الابتدائية، استمع خلالها للسادة المحامين، وسط ترحاب من السادة محامي قنا، بالنقيب العام.
وخلال تواجده باستراحة المحامين، استقبل الأستاذ عبدالحليم علام، المستشار إسماعيل زناتي، رئيس محكمة قنا الابتدائية ـ رئيس الاستئناف، الذي جاء إلى استراحة المحامين، للترحيب بالأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، خلال تواجده وسط المحامين بمحكمة قنا.
……….
التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-YGJ
__________

✍🏻نقيب المحامين يعقد لقاءً مفتوحًا مع محامي قنا.. ويعرض ثمار ميكنة الخدمات النقابية

✍🏻نقيب المحامين: قمنا بزيادة مساهمة النقابة في الخدمات العلاجية دون زيادة الاشتراكات

عقد الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، على هامش احتفالية افتتاح نادي محامي قفط، لقاءً مفتوحًا مع السادة محامي قنا، بحضور أعضاء مجلس النقابة العامة، وعدد من نقباء وأعضاء مجالس الفرعيات على مستوى الجمهورية.
بدأ نقيب المحامين كلمته، بتهنئة السادة محامي قنا على افتتاح نادي محامين قفط بعد تطويره، وتحدث بعدها في الشأن النقابي المتعلق بما يدور داخل نقابة المحامين.
التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-YIf
___________

✍🏻نقيب المحامين يفتتح استراحتي قفط وقوص بقنا

افتتح نقيب المحامين، الأستاذ عبدالحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، استراحة محامي قفط بقنا، الكائنة بمحكمة قفط الجزئية، كما افتتح أيضًا استراحة محامي قوص بقنا، الكائنة بمحكمة قوص الابتدائية.

وعبر نقيب المحامين، عن سعادته بتواجده وسط محامي قنا، وافتتاحه استراحات المحامين، بعد تأثيثها بالشكل اللائق للسادة المحامين.
وتم افتتاح هذه الاستراحات، بعد الانتهاء من تجديدها بالكامل، وفرشها وثأثيثها بالشكل الذي يليق بالسادة المحامين، بعد أن كانت متهالكة ولا تليق بالسادة المحامين.
………
التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-YHl

__________

✍🏻نقيب المحامين يشارك في قداس عيد الميلاد بالعاصمة الإدارية الجديدة

شارك نقيب المحامين، الأستاذ عبدالحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، في قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور وتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقدم نقيب المحامين، خلال مشاركته في القداس – التهنئة لقداسة البابا توا ضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وكل أقباط مصر بمناسية عيد الميلاد المجيد.
…….
التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-YF6
__________
✍🏻نقيب المحامين وأمين الصندوق يزوران الأستاذ سعيد عبدالخالق عضو المجلس للاطمئنان على صحته

زار الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، أمس السبت واليوم الأحد، الأستاذ سعيد عبدالخالق، عضو مجلس النقابة العامة، وذلك للاطمئنان على صحته، لمروره بوعكة صحية شديدة، متمنيًا له الشفاء العاجل، وأن يمتعه الله بالصحة والعافية، وكان برفقة نقيب المحامين، خلال الزيارة، الأستاذ عبدالمجيد هارون، أمين صندوق نقابة المحامين.
……….
التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-YF3
__________
✍🏻أمين صندوق نقابة المحامين: أندية المحامين ستكون أفضل أندية على مستوى الجمهورية

قال الأستاذ عبدالمجيد هارون، أمين صندوق نقابة المحامين، إننا اليوم ومعنا أعضاء مجلس النقابة العامة، وبرئاسة نقيب المحامين، ولفيف من المحامين على مستوى الجمهورية، جئنا لكي نفتتح نادي محامين قفط، ونشارك محامين قنا افتتاح هذا الصرح الكبير، بعد تطويره وفرشه وتأثيثه بالشكل الذي يليق بهم.
وأشاد أمين الصندوق، خلال كلمته باحتفالية افتتاح نادي محامي قفط، بالسادة محامي قفط، موجهًا لهم الشكر على جهودهم المبذولة خلال عمليات تطوير نادي محامي قفط.
………..
التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-YI9
__________

برعاية نقيب المحامين الأستاذ عبدالحليم علام.. انطلاق محاضرات المرحلة القانونية من دورة مساند.. ومقررة لجنة المرأة تعلن إنشاء لجنة لدعم ذوي الإعاقة من الصم والبكم

برعاية الأستاذ عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، عقدت لجنة المرأة بالنقابة العامة للمحامين، برئاسة مقررتها الأستاذة فاطمة الزهراء غنيم، عضو مجلس النقابة العامة، يوم الخميس، باقي محاضرات دورة (مساند) تأهيل وتدريب السادة المحامين علي تعلم لغة الإشارة، وذلك بالتعاون مع المؤسسة المصرية لحقوق الصم والمترجمين.
………
التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-YEB

زر الذهاب إلى الأعلى