وزير الداخلية يوقف ضابطا بالمنيا لنشره عبارات مسيئة للمحامين

أشرف زهران 

أعلنت نقابة المحامين، اليوم الثلاثاء، أن اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أصدر قرارًا بإيقاف ضابط بالمنيا وإحالته للتحقيق لنشره على صفحات التواصل الاجتماعي عبارات تنال من المحاماة والمحامين، وتخرج عن حدود اللياقة والأدب.
وثمنت النقابة، في بيان لها اليوم، هذا الموقف الذي نعتته بالنزيه والحريص على أسس العلاقات المحترمة بين المحاماة، ورجال الشرطة. وأكدت تمسكها بكل أواصر الاحترام والتقدير لجميع رجال الشرطة، بدءًا من وزير الداخلية، انتهاءً بأحدث مجند في قوات الأمن.
وناشدت النقابة ومجلسها العام جميع المحامين، المتداخلين على صفحات التواصل الاجتماعي، الحرص كل الحرص على حسن التعبير، ونزاهة العبارة مع زملائهم المحامين، والقضاة، والشرطة، وجميع المواطنين، حتى لو كانوا خصوماً لهم أو لموكليهم. فالمحاماة فروسية، وتعبيرات الدفاع أدب وخلق قويم، ندعو الجميع للالتزام به، وبتقاليد المحاماة وقانونها.
وشددت النقابة على أنها لن تتوانى عن محاسبة أي مسئ أو متجاوز لتلك التقاليد والقيم بكل وسائل التأديب والمحاسبة، حرصًا على سمعة المحاماة والمحامين، وحرصاً أيضاً على تواصل محترم مع جميع الأطراف التي نعمل معها، ونشاركها تحقيق العدالة، وكفالة حق الدفاع، وسيادة القانون.
يأتي ذلك القرار تزامنا مع وقف ضابط بالإسكندرية وإحالته للتحقيق، عقب نشره على صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، منشورا يسئ فيه للسادة المحامين، عقب إعلان رفضهم وإدانتهم لتعدي ضابط بقسم شرطة المحلة الكبرى على محام زميل، وإحداث إصابات به.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *