وزارة العدل تفتتح فرع توثيق كفر طهرمس بمكتب البريد لخدمة المواطنين

كتب: عبدالعال فتحي

افتتحت وزارة العدل، مكتب توثيق كفر طهرمس المميكن وذلك بمكتب البريد، والذي يعد المكتب رقم 111 ويخدم أهالى منطقة كفر طهرمس، والجيزة، وبولاق الدكرور، ويأتي ضمن بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة العدل والهيئة القومية للبريد من اجل افتتاح فروع التوثيق داخل مقرات البريد بقصد تقديم خدمات التوثيق إلى طالب الخدمة بطريقة سهلة وبسيطة ومميزة داخل مكاتب البريد.

وأوضح “ياقوت” يعمل مكتب كفر طهرموس بنظام الشباك الواحد من خلال ربطه بمركز معلومات مصلحة الشهر العقارى والتوثيق، ضمن خطة زارة العدل التى تنفذها من أجل تقديم افضل خدمات التوثيق نحو التحول الرقمى.

وتسعى وزارة العدل إلى تحسين خدماتها من خلال خطة متكاملة للارتقاء بمنظومة الشهر العقار والتوثيق، سواء من حيث ميكنة المكاتب، أو التوسع فى افتتاح مكاتب جديدة، وأفرع داخل الجهات المختلفة كالبريد والمراكز التكنولوجية والأندية الاجتماعية والرياضية والنقابات، بهدف التقريب على المواطنين وحل أزمة التكدس.

كما تسعى الوزارة إلى تقديم أفضل خدمة للمواطنين مع حسن معاملة الجمهور وإنهاء المعاملات المطلوبة فى أسرع وقت ممكن وبدقة عالية.

ونشرت الجريدة الرسمية فى يوليو الماضى قرار المستشار عمر مروان وزير العدل بإنشاء فرع للتوثيق بإسم فرع توثيق مكتب بريد كفر طهرمس، ويتبع مكتب الشهر العقاري والتوثيق في الجيزة، ويكون مقره داخل مكتب بريد كفر طهرمس بقسم شرطة بولاق الدكرور في محافظة الجيزة.

ونص القرار على أن يقوم المكتب بكافة أعمال التوثيق المختلفة، فيما عدا ما استوجب القانون إجراؤه أمام دائرة الاختصاص المكاني أو النوعي، فيظل انعقاد الاختصاص بشأنه لفرع توثيق الجيزة النموذجي مكانيًا للفرع المختص نوعيًا.

عبدالعال فتحي

صحفي بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين؛ عمل في العديد من إصدارات الصحف والمواقع المصرية، عمل بالملف السياسي لأكثر من عامين، عمل كمندوب صحفي لدى وزارتي النقل والصحة، عمل بمدينة الإنتاج الإعلامي كمعد للبرامج التلفزيونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى