نقيب المحامين يصدر قرارًا بشأن إنشاء نادي اجتماعي لمحامي المنيا

كتب: علي عبدالجواد

أصدر نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، اليوم الاثنين، قرارًا بشأن إنشاء وإتمام نادي لمحامي المنيا وأسرهم، وتجهيزه بكل متطلباته، قبل انصرام شهر يونيو القادم، وجاء القرار كالتالي:

قرار

بعد الاطلاع على قانون المحاماة.
وعلى ظروف نقابة المنيا الفرعية وعدم تخصيص نادي اجتماعي لها حتى الآن، والقطعة المخصصة صارت مهددة بالسحب نتيجة التراخي لسنوات طويلة في إنهاء النادي أو نشاط مما تشترطه، ونظرًا لأن هناك أموال كانت مخصصة وتبين أنها صرفت في غير وجهها وهي الآن محل النظر أمام النيابة العامة، وحتى لا يضار الزملاء والزميلات المحامون والمحاميات بمحافظة المنيا.

قررنا:

أولًا: تدعم النقابة العامة نقابة المنيا الفرعية دعمًا كاملًا للبدء فورًا في إنشاء النادي وإتمامه في أسرع وقت وتجهيزه بكل متطلباته ليكون في خدمة المحامين وأسرهم.

ثانيًا: يبلغ هذا القرار للأستاذ الأمين العام للنقابة العامة، وإلى الأستاذ أمين الصندوق بالنقابة العامة، مع إخطار باقي الإدارات والقطاعات ليقوم كلا منهم بما يخصه لنرى هذا النادي قائما لممارسة النشاط قبل انصرام شهر يونيو القادم.

ثالثًا: صدر بنقابة المحامين اليوم 22 فبراير 2021 من الميلاد، والذي من محاسن الصدف أنه يوم ميمون في تاريخ مصر القومية، حيث أنه أول وحدة عربية تمت كانت بين مصر وسوريا وكانت في شهر فبراير عام 1958م، وهذه بشارة أننا ماضون على الطريق الصحيح. وعلى الله قصد السبيل.

نقيب المحامين
رئيس اتحاد المحامين العرب

رجائي عطية

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى