نقيب المحامين يخاطب مساعد وزير العدل للاكتفاء بـ «كارنيه النقابة».. ويوضح: مثبت به الرقم القومي

كتب: محمد علاء

خاطب نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، المستشار مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري، اليوم الاثنين، بشأن الكتاب الدوري رقم 524 الصادر في 25/11/2020.

وقال النقيب العام: «نسترعى عناية عدلكم إلى أن الرقم القومي مثبت فعلا في بطاقات العضوية لكافة المحامين، وهو ما يغني عن مطالبتهم بتقديم بطاقة الرقم القومي».

نص الخطاب

السيد الأستاذ المستشار/

                          مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري

خالص التحية والتقدير،،،

أصدر السيد الأستاذ الأمين العام لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق الكتاب الدوري رقم 524 في 25/11/2020، والذي تضمن ضرورة إدراج بيان الرقم القومي بكل معاملات التوثيق…. إلخ، الواردة بالكتاب الدوري.

وحيث أن المنوط بهذا الكتاب هو إثبات الرقم القومي في تلك المحررات – وحيث أن مكاتب الشهر العقاري تنفيذا لذلك طالبت المحامين بتقديم بطاقة الرقم القومي.

نسترعي عناية عدلكم إلى أن بيان الرقم القومي والذي نؤيد وجوب إدراجه في التوكيلات والوثائق حماية للمحامين أنفسهم من أن تزور عليهم توكيلات أو محررات تنسب إليهم زورا بغير حق.

فإننا فقط نسترعى عناية عدلكم إلى أن الرقم القومي مثبت فعلا في بطاقات العضوية لكافة المحامين، وهو ما يغني عن مطالبتهم بتقديم بطاقة الرقم القومي.

                                 مع أطيب التمنيات،،،

تحريرا في 30/11/2020

                                           نقيب المحامين

                                            رئيس اتحاد المحامين العرب

                                           أ. رجائي عطية

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى