نقباء المحامين العرب: عرفنا عاشور منذ ٢٠ عاما مدافعا عن الحق وقضايا الأمة

علي عبد الجواد

نيابة عن نقباء المحامين العرب، ألقى محمد مراد، نقيب محامي طرابلس، كلمة في افتتاح وقائع الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المحامين السنوي، المقام بسرادق بمنطقة الأحياء، أمام مجموعة فنادق هاواي بمدينة الغردقة، قائلا: “باسمي وزملائي النقباء، نقباء العرب الحاضرين، نتوجه في هذا المشهد المهيب بغاية التقدير والإعجاب لنقيب النقباء في مصر، رئيس اتحاد المحامين العرب، الأخ الصديق سامح عاشور، كل التحية والتقدير”.

وتابع: “لا بد أن نتقدم بالعرفان لهذه الدعوة للمشاركة في المؤتمر العام لمحامي مصر، الذين يشكلون مركز الثقل على مستوى دول العالم العربي في القضايا العامة والحقوقية”.

واستكمل: “مصر التي أنجبت كبار المحامين، وفكرة المحاماة، منذ ما قبل الميلاد، مصر التي أنجبت نقابة المحامين في مصر للدفاع عن حق مصر، وقضايا مصر، وقضايا الأمة العربية”.

وقال نقيب محامي طرابلس: “أيتها الزميلات، أيها الزملاء، نعم إنه لإنجاز عظيم، إنجاز تتفرد به نقابة مصر، وتتقدم على سواها بفعل رجال كبار أعطوا معاني للنضال والدفاع عن حرية المحامي، وكرامته، واستقلاله، وسيادة القانون.. نقابة المحامين بمصر استطاعت على مدى من العصور والعقود أن تقدم الكثير من أجل الكرامة الإنسانية، وكرامة المحامين، منذ 1912 حتى هذا العام، المثقل بالنجاحات والإنجازات بفعلكم أنتم أيها العظماء، بفضل نقابة عظيمة، ورجل عظيم، هو نقيب محامي مصر”.

وأضاف: “نقيب محامي مصر عرفناه منذ أكثر من عشرين عاما، عرف كيف يدافع عن الحق، وقضايا الأمة، وقضية فلسطين، القضية المحورية والمركزية على مستوى الأمة العربية، هذا الرجل نموذج أعطى معاني ومقاصد الدفاع عن الإنسان، وكرامة المحاماة، فمبارك لكم هذا الإنجاز الذي تتفرد به نقابة مصر في أنها تشارك السلطة القضائية، وذلك يعد عملا فريدا لرجال فرادى، ضربوا بذلك نموذجا لنقاباتنا العربية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *