نقابة حلوان تنجح في تحويل نظر قضية ٦ محامين إلى القاضي الطبيعي

علي عبدالجواد
أصدر المستشار المحامى العام لنيابات حلوان، ومايو، والتبين، أمس، قرارا بإلغاء قيد القضية المقيدة برقم ١١٧٢ لسنة ٢٠١٩ جنح أمن دولة طوارئ ضد ٦ محامين من حلوان، والعدول عن ذلك بإحالتها إلى القاضي الطبيعي، ممثلا في محكمة جنح حلوان، وتمت إعادة قيد القضية برقم 20713 لسنة 2019 جنح حلوان بذات القيد والوصف، وتحديد جلسة لنظرها 9 سبتمبر المقبل أمام محكمة جنح حلوان.
جاء ذلك نتيجة الجهود القانونية التي قامت بها نقابة محامي حلوان الفرعية، بالتوافق والتشاور والبحث بين السادة المحامين المحالين، وفريق الدفاع المتضامن من محامي حلوان.
في هذا الصدد، أوضح شعبان زكريا، نقيب محامي حلوان، أن إحدى خطوات النقابة تمثلت في تقديم العريضة رقم 398 لسنة 2019، عرائض النائب العام، طعنا على ما تضمنه قرار الاتهام من مخالفات قانونية بنظرها أمام محكمة أمن الدولة طوارئ، الأمر الذي تفضل معه النائب العام بالتأشير على العريضة، وبحث أسبابها القانونية بسحب القضية، مع وقف إجراءات الإعلان بالجلسه المحددة 28 يوليو الحالى، والمقيدة برقم 1172 لسنة 2019 جنح أمن دولة طوارئ.
وتقدم زكريا، في بيان أصدره، أمس، احتفاء بما تم تحقيقه في القضية، بالشكر والعرفان لمحامى حلوان المشاركين والفاعلين على الوصول إلى هذه النتيجة، ومجلس نقابة محامي حلوان، وفريق الدفاع المتضامن، الذي يستمر في انعقاد دائم، مستهدفا الوصول إلى براءة ساحة جميع الزملاء المحامين.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى