مخاطبًا «بن عيسى» و«شعبان».. الأمين العام لـ «المحامين العرب»: الدعوة الصادرة عنكما لعقد اجتماع الأمانة العامة تصرفات باطلة

 

كتب: محمد علاء

خاطب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب الأستاذ ناصر الكريوين، الأمين العام المساعد للاتحاد الأستاذ المكاوي بن عيسى، والأمين العام المساعد السابق الأستاذ سيد شعبان، بشأن دعوتهما لعقد اجتماع الأمانة العامة اليوم، مؤكدًا على أنها تصرفات باطلة، وجاء نص الخطابين كالآتي:

السيد/ المكاوي بن عيسى                           المحترم

       (الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب)

نحييكم بتحية الحق والعروبة، تحية السلم والسلام؛ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

يرجى العلم بأن ما تقومون به من تصرفات وممارسات باسم الاتحاد، ودعوتكم لعقد اجتماع الأمانة العامة في تاريخ 7 أبريل 2021 بزعم أنكم الأمين العام للاتحاد، إنما هي تصرفات باطلة، وتؤكد عدم مشروعية ما تقومون به باسم الاتحاد.

الأمر الذي نؤكد عليكم معه أن أية دعوة لعقد اجتماع مكتب دائم تتم بغير الطريق الذي يتفق واللوائح المنظمة لعمل الاتحاد، والتي تفرض أن تتم من خلال الأمين العام الوحيد الشرعي والمنتخب للاتحاد، والذي سوف يترتب عليها اتخاذ الإجراءات القانونية ضدكم بشخصكم، كما سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدكم بصفتكم الأمين العام المساعد للاتحاد من قبل أعضاء المكتب الدائم.

وعليه يرجي عدم الزج باسم الاتحاد في فعاليات وهمية تحت أي زعم باطل منكم من أجل تحقيق مصالح شخصية منعدمة الأثر، كما ننبه عليكم بضرورة الالتزام بالقوانين والإجراءات المتبعة في الاتحاد.

نص الخطاب الموجه للأستاذ سيد شعبان:

السيد/ سيد شعبان                   المحترم

(الأمين العام المساعد السابق)

نحييكم بتحية الحق والعروبة، تحية السلم والسلام؛ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

الموضوع: الدعوة الموجهة منكم لعقد اجتماع الأمانة العامة

بالإِشارة إلى الموضوع أعلاه، وإلى قيامكم بالدعوة لعقد اجتماع الأمانة العامة في تاريخ 7 أبريل 2021؛ وذلك على الرغم من انتهاء ولايتكم في تاريخ 31/5/2019 وعدم التجديد لكم.

فإنني إذ أؤكد على عدم مشروعية ما تقوم به من تصرفات باسم الاتحاد، وبطلانها بطلاناً مطلقاً، وأنها تعد من الجرائم المعاقب عليها، ليهمني إن أنهي إلى علمكم أن الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب التي يمثله الأمين العام المنتخب، ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام تلك التجاوزات غير القانونية، والتي تكشف عن اجتراء غير مسبوق على العمل المهني المعتبر؛ وهو ما لا يليق بمن يعمل في مهنة الدفاع عن الحق والعدل والقانون.

وإذ شرعت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب ممثلة في الأمين العام المنتخب في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدكم وضد من يقف وراءكم، وضد كل من يسيء لاتحاد المحامين العرب من أجل مصالح شخصية خاسرة ومنعدمة الفائدة.

وعليه ننبه عليكم بضرورة الالتزام بالقوانين والإجراءات المتبعة وعدم زج الاتحاد في فعاليات وهمية لتحقيق مكاسب شخصية لا طائل من ورائها.

الوضع في مصر

الاصابات
214,639
الوفيات
12,653
المتعافون
162,170
اخر تحديث : 17 أبريل، 2021 - 7:55 ص (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
140,531,290
+26,296
الوفيات
3,012,206
+705
المتعافون
119,429,683
اخر تحديث : 17 أبريل، 2021 - 7:55 ص (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى