محاكمة ممدوح حمزة وماجدة خير الله ومتهم بأحداث الموسكي.. الأبرز اليوم

كتب: أشرف زهران

تشهد أروقة المحاكم بالقاهرة والجيزة، اليوم الاثنين، نظر العديد من القضايا الهامة، ولعل أبرزها الحكم على ممدوح حمزة بتهمة التحريض على العنف، والحكم على متهم بأحداث عنف الموسكي، ونظر أولى جلسات محاكمة ماجدة خير الله لاتهامها بإهانة الفنانين في مونديال “روسيا”.

الحكم على ممدوح حمزة

تنطق الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وبحضور حمدى الشناوى أمين المحكمة، بحكمها على المهندس ممدوح حمزة “هارب”، فى اتهامه بالتحريض على العنف ونشر أخبار كاذبة.

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول للنيابة عدة اتهامات لممدوح حمزة فى هذه القضية المقيدة برقم 48 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، ومنها تهمة التحريض على ارتكاب جريمة إرهابية لاستخدام القوة والعنف والإخلال بالنظام العام، وذلك عن طريق النشر عبر حسابه الشخصى بـ”تويتر”، وعرقلة السلطات ومقاومتها أثناء تأدية عملهم.

الحكم على متهم بأحداث الموسكي

تنطق الدائرة الخامسة إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، بحكمها فى إعادة إجراءات محاكمة متهم لاتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم باستعمال العنف وقطع الطريق العام فى القضية المعروفة بـ”أحداث عنف قسم الموسكى”.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين مجموعة من التهم منها استعراض القوة، والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتعدى على ضابط شرطة، ومنعه من ممارسة عمله، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة، وقطع الطريق وتعطيل سير المواصلات.

محاكمة ماجدة خير الله لاتهامها بإهانة الفنانين في مونديال “روسيا”

تنظر محكمة جنح العجوزة، أولى جلسات محاكمة الناقدة السينمائية ماجدة عادل خير الله، في اتهامها باهانة وفد الفنانين المصريين الذين سافروا إلى روسيا لتشجيع المنتخب المصرى في منافسات كأس العالم 2018

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى