في عهد النقيب عبد الحليم علام.. طلبات المحامين تتحقق على أرض الواقع

النقيب العام ينجح في تخصيص قطعة أرض جديدة لنادي محامي سوهاج

نقيب المحامين يخاطب الجهات المسؤولة بخصوص أرض نادي سوهاج

تخصيص قطعة أرض جديدة بمساحة 3 أفدنة لإقامة نادي المحامين

نقيب المحامين يشكل لجنة لاستلام الأرض الجديدة

تكللت جهود نقيب المحامين، الأستاذ عبد الحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، في إنهاء كافة إجراءات التعاقد مع جهاز مدينة سوهاج الجديدة، بشأن استلام قطعة أرض مساحتها 3 أفدنة خاصة بالنقابة العامة للمحامين، بمنطقة خدمات 3 منطقة النخيل، بمدينة سوهاج الجديدة، وذلك لإقامة نادي اجتماعي للسادة محامي سوهاج.

وذلك بعد أن تم في السابق سحب الأرض المخصصة لإقامة نادي محامي سوهاج، بسبب عدم سداد النقابة العامة للمبالغ المستحقة لهذه الأرض، برغم أن المبالغ المطلوبة وقتها، كانت زهيدة للغاية، إلا أن النقابة العامة عجزت عن سدادها؛ مؤكدًا أنه بناء على ذلك وعد الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، بالتفاوض مع المسؤولين وإعادة تخصيص قطعة أرض جديدة لإقامة النادي عليها، وفور نجاحة في الانتخابات بشهرين، بدأ في استكمال المخاطبات والمستندات والتسعير، وحصل على موافقة رئاسة مجلس الوزراء، وهيئة الشئون العمرانية، لتخصيص الأرض الجديدة اللازمة لإقامة النادي.

ولكن جهود نقيب المحامين الأستاذ عبد الحليم علام، تكللت بالنجاح؛ فقد تم تخصيص قطعة أرض جديدة بمساحة 3 أفدنة بأرقى منطقة بمدينة سوهاج الجديدة، وذلك بدلًا من قطعة الأرض التي تم سحبها في السابق، وتميزت قطعة الأرض الجديدة بموقعها الذي يطل على ثلاثة وجهات جميعها على شوارع رئيسية.

وشكل نقيب المحامين لجنة مفوضة من النقابة العامة، برئاسة الأستاذ سيف النصر حماد، عضو مجلس النقابة العامة، لاستلام هذه الأرض الجديدة المخصصة لإقامة نادي محامين سوهاج، وذلك بعد سنوات طويلة لنقابة المحامين بسوهاج بدون نادي اجتماعي، برغم مطالبتهم للنقباء المتعاقبين بضرورة تخصيص أرض لإقامة النادي؛ لتتحقق مطالبهم على يد الأستاذ عبد الحليم علام نقيب المحامين.

ويأتي ذلك في إطار سعي الأستاذ عبد الحليم علام نقيب المحامين، لعودة أراضي نقابة المحامين، التي تم سحبها في عهد المجالس السابقة، والتي كانت بدايتها بعودة أرض المدينة السكنية للمحامين بأسيوط.

عبدالعال فتحي

صحفي بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين؛ عمل في العديد من إصدارات الصحف والمواقع المصرية، عمل بالملف السياسي لأكثر من عامين، عمل كمندوب صحفي لدى وزارتي النقل والصحة، عمل بمدينة الإنتاج الإعلامي كمعد للبرامج التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى