غدًا.. وزير العدل يلقي بيان الوزارة أمام مجلس النواب

كتب: عبدالعال فتحي

يلقي المستشار عمر مروان وزير العدل، بيانه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان، غدًا الثلاثاء، عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة ليكون الوزير رقم (29) في الحكومة الذين دارت مواجهتهم تحت القبة والذين استدعاهم مجلس النواب في إطار دوره الرقابي لمساءلة ورقابة أداء الحكومة.

ويتناول المستشار عمر مروان في بيانه تنفيذ وزارة العدل لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي الخاصة بتطوير المنظومة القضائية في مصر، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وخطة عمل الوزارة لتطوير المحاكم والشهر العقاري على المستويين الإنشائي والتكنولوجي.

إضافة إلى ملفات رقمنة المؤسسات التابعة لوزارة العدل وتجديد الحبس عن بعد وإقامة الدعاوى المدنية والاقتصادية عن بعد وميكنة الأرشيف وتأمين الوثائق الصادرة عن المحاكم والشهر العقاري والتوسع في إنشاء وتطوير مقرات جديدة للشهر العقاري ويستعرض المستشار عمر مروان في بيانه التفاصيل الخاصة بخطة تطوير المحاكم والتي تشمل 3 مراحل لتطوير جميع المحاكم على مستوى الجمهورية.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى