عقب عودة المحاكم..8 قرارات هامة لمجلس نقابة محامي الأقصر

كتب: أشرف زهران

انتهى مجلس نقابة محامي الأقصر، برئاسة النقيب الدوشي شاكر، أمس الجمعة، من اجتماعه استعدادا لعودة العمل بالمحاكم ومواجهة الأزمة الراهنة التي تسبب فيها انتشار فيروس كورونا، وقد أسفر الاجتماع عن الآتي:

أولا: توفير الكمامات الطبية (ذات الدعامة) للسادة المحامين سعر الدستة (خمسون كمامة) بعد دعم النقابة الفرعية ١٣٠ جنيه، وزجاجة الكحول سعة اللتر بمبلغ سبعون جنيها.

ثانيا: المجلس في حالة انعقاد دائم مع السيد المستشار رئيس المحكمة، والسيد المستشار المحامي العام لتنظيم العمل بالشكل المناسب، والذى يضمن القيام بالعمل وبالتزامن مع المصلحة العامة التي توفر الأمان الصحي لكافة منظومة العمل.

ثالثا: المجلس في حالة تواصل دائم مع النقابة العامة للعمل على الوصول لأية حلول للخروج من تلك الأزمة التي يمر بها السادة المحامين.

رابعا: قرر المجلس تشكيل لجنة تضم بعض أعضاء المجلس، وبعض شباب المحامين المتطوعين تكون في حالة انعقاد دائم لحل أية مشكلة تنشأ بسبب جائحة كورونا، وتكون متواصلة مع المعنيين من وزارة الصحة ومديرية الصحة في تذليل أية عقبة تواجه أداء الخدمة للسادة المحامين.

خامسا: تقرر العمل على تخصيص أتوبيس النقابة في حالة وجود أية حاله مرضية بين السادة المحامين لا قدر الله.

سادسا: تقرر استمرار تعقيم استراحات المحامين فى جميع جزئيات الأقصر وبصفه دوريه مستمرة يوميا مع الاستمرار في توفير ادوات النظافة.
سابعا: تقرر عدم دخول مقرات نقابة المحامين لغير المحامين مع التنبيه مشددا على العمال بهذا الخصوص، ونهيب بالساده المحامين العمل على عدم اصطحاب غير المحامين لمقرات النقابة حرصا على سلامة الجميع، ونهيب بالساده المحامين بمراعاة وسائل السلامة والحرص من منع التجمعات والتكدس، وعدم التواجد الا لضرورة العمل، والالتزام بارتداء الكمامات طوال فترة التواجد بالمحكمة حرصا على سلامة الجميع.

سابعا: تواصل السيد نقيب محامين الأقصر مع الجهات المعنية، والمختصة بشان ما تم من التباس بإحالة مخالفات المباني المحررة بتاريخ سابق على ٢٠٢٠/٤/٥ للنيابة العسكرية وجارى نظر الأمر.

ثامنا: المجلس في حالة انعقاد دائم لمواجهة تداعيات أزمة كورونا.
حفظ الله الجميع من كل بلاء

الوضع في مصر

الاصابات
75,253
الوفيات
3,343
المتعافون
20,726
اخر تحديث : 6 يوليو، 2020 - 3:47 ص (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
11,555,280
+4,738
الوفيات
536,719
+274
المتعافون
6,534,435
اخر تحديث : 6 يوليو، 2020 - 3:47 ص (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *