“عاشور” يطالب الفرعيات بعقد لقاءات دورية مع مديريات الأمن لبحث مشاكل المحامين

أشرف زهران
طالب سامح عاشور نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، النقابات الفرعية، بإعادة تفعيل البروتوكول الموقع مع وزارة الداخلية بعقد لقاءات دورية ودية مع مديريات الأمن بالمحافظات، لبحث مشاكل المحامين التي تواجههم في أثناء تأدية عملهم.

وأضاف عاشور، خلال المؤتمر الأول لشباب المحامين بالإسكندرية، المنعقد بقاعة مؤتمرات كلية الطب، أن هذا البرتوكول منذ تفعيله لا يطبق بالشكل المطلوب، مطالبا بإعادة تفعيله مرة أخرى.

كما شدد على ضرورة ضبط النفس عند حدوث أية مشكلة مع الجهات الشرطية، مستشهدا بواقعة التعدي على محامي المحلة، وما يحدث الآن من فصل للضابط المعتدي وفتح تحقيقات عاجلة فورية، و تجديد لحبس الضابط بفضل ضبط النفس واتحاد المحامين خلف النقابة الفرعية والعامة التي باشرت بدورها القضية وتصعيدها حتي حصول المحامي على حقه.

حضر اللقاء، يحيى التوني أمين الصندوق، ومجدي سخى وكيل النقابة، وأبو بكر ضوه الأمين العام المساعد، وأدهم العشماوي، وأيمن الفولي، والسيد نايف، وإبراهيم أبو زيد، ومحمد كركاب، ومصطفى البنان، وسامح صديق، وكمال مهنى، وعيسى أبو عيسى، ومحمد عصمت، ومحمد عريضة، أعضاء مجلس النقابة، ومحمود الأمير نقيب فرعية شرق الإسكندرية، ومحمد عبد الرحمن عضو مجلس الفرعية، ورزق الهواري، ومحمد متولي، وعلي بيومي، أعضاء مجلس فرعية غرب الإسكندرية، ومحمد نجيب عضو مجلس فرعية المنيا، وأحمد مهنا ومحمد منطاوي عضوي مجلس فرعية القاهرة الجديدة، ومحمد هيبة عضو مجلس فرعية شمال القاهرة.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى