طالع الإصدار الأول لــ «مختارات من المعلومات القانونية»

يسر المركز الإعلامي لنقابة المحامين أن يضع بين يديكم الإصدار الأول لمجموعة المعلومات القانونية، ويشمل العدد على أهم وأبرز المعلومات القانونية والتي قام المركز الإعلامي بنشرها عبر موقعه الإلكتروني، ليتاح للسادة المحامين تحميلها والاطلاع عليها مجتمعة، آملين بذلك في تحقيق هدفنا وغايتنا في نشر الثقافة القانونية.
حمل العدد من هنا

 

 

 

مع التطور السريع في مهنة المحاماة الأمر الذي يجب أن يواكب فيه كافة المحامين وخاصة الشباب إلى مواكبة هذا التطور وأن يعملوا على تطوير أنفسهم بطريقة تلائم متطلبات هذا العصر.

وهذا بلا شك لا يحدث إلا إذا كان المحامي ينعم بثقافة كبيرة في شتى مناحي المعرفة وخاصة الثقافة القانونية ومن هنا تجلت أهمية القراءة وعلى وجه الخصوص الاهتمام بالقراءة القانونية واقتناء الكتب القانونية.

وانطلاقا من الدور التثقيفي الذي يقوم به المركز الاعلامي لنقابة المحامين لشباب المهنة والمهتمين بالشأن القانوني يوفر المركز الاعلامي لنقابة المحامين المكتبة القانونية الإلكترونية والتي تتيح عدد من أمهات الكتب والموسوعات القانونية الإلكترونية بصيغة pdf.

كما يجب أن يحرص المحامي الشاب على الاستفادة من القراءة وأن ينتقي الكتب العلمية والقانونية حسب المرحلة والوضع الذي يعيشه، وأن يحرص على عدم إضاعة الوقت في المتعة والتسلية.

ولاغتنام المعلومات يجب على المحامي السعي وراء الفائدة العلمية، و أن يجعل القراءة وسيلة للمعرفة الحقيقية، وأن تنعكس على سلوكه أثناء المرافعة وأن يدعم كتابة مذاكراته بمختلف المردافات.

 

Ashraf

صحفي مصري، حاصل على بكالريوس إعلام، ومحرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين، ومكتب النقيب،
زر الذهاب إلى الأعلى