«شمال البحيرة» تتفق مع أحد مكاتب المحاسبة لتحرير الإقرار الضريبي لأعضائها

كتب: عبدالعال فتحي

أعلنت نقابة محامي شمال البحيرة، عن تكليف الأستاذ رامي الحديني، وكيل مجلس الفرعية، والمتحدث الرسمي باسم الفرعية، بمقابلة المسؤولين بمصلحة الضرائب للوقوف على أمر مخاطبة المحامين بضريبة القيمة المضافة وفقًا للبروتوكول السابق إبرامه بين النقابة العامة للمحامين و وزارة المالية.

وقال رامي الحديني، وكيل مجلس الفرعية، والمتحدث الرسمي، إنه قام بالتواصل مع مصلحة الضرائب العامة بشأن إقرار ضريبة الدخل، وأعقب ذلك لقاء بين الأستاذ النقيب، وأحد المحاسبين القانونيين أصحاب المكاتب الخاصة، و قد أسفر ذلك عن التالي:

1ـ تم الاتفاق بين مجلس النقابة، وأحد مكاتب المحاسبة الخاصة بدمنهور  لقيام هذا المكتب بعملية التحرير الإلكتروني للإقرار بديلًا عن المحامين أعضاء الجمعية العمومية لشمال البحيرة الفرعية.

2ـ تم الانتهاء مع مكتب المحاسبة سالف الذكر على أن المحامي في جميع الجزئيات التابعة للنقابة مطلوب منه تسليم موظف غرفة المحامين ( صورة الرقم القومي _ صورة البطاقة الضريبية _ رقم الموبايل _ ملء نموذج معد بمعرفة مكتب المحاسبة بخط يده، وموقع منه فيه ما يراه من صافي دخله عن عام ٢٠٢٠)، وهو ما سيعتمد عليه المحاسب في تحرير الإقرار الإلكتروني لكل محام على حده، وسوف يتم توفير هذا النموذج بغرف المحامين بالجزئيات، ودار النقابة من الأسبوع القادم.

3ـ قيام كل محام بتسليم موظف غرفة المحامين مبلغ 40 جنيه فقط لا غير (تشمل ٣٣ جنيه،  و60 قرش قيمة رسم فتح الصفحة الإلكترونية على موقع مصلحة الضرائب؛ كما يشمل عمولة تحويل المبلغ للمصلحة عن طريق فودافون كاش)، ومحامي بندر ومركز دمنهور سيتم تسليم الأوراق، والمبلغ بمعرفة موظف بدار النقابة .

4ـ بعد ذلك سيتم تسليم هذه الأوراق، والمبالغ لمكتب المحاسبة؛ ليتولى بدورة العملية الفنية لتحرير الإلكتروني لإقرارات السادة المحامين، وسداد المبالغ لكل محام على حده، وسيصل لكل محام رسالة الكترونية تفيد عن تقديمه للإقرار .

ملحوظة مهمة:ـ

يؤخذ في الاعتبار عند تحرير النموذج الورقي سالف الذكر، أن حد الإعفاء في ضريبة الدخل أصبح خمسة عشر الف جنيه كصافي دخل سنوي.

 

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى