رئيس محكمة المنيا يستقبل وفد مجلس النقابة العامة للمحامين

كتب: أشرف زهران

استقبل المستشار عمر سويدان، رئيس محكمة المنيا الابتدائية، صباح اليوم، وفد مجلس النقابة العامة للمحامين برئاسة الأستاذ مجدي سخى، القائم بأعمال نقيب المحامين، على هامش حضور أعضاء المجلس جلسة محاكمة الأساتذة المحامين في القضية المعروفة إعلاميا بـ «محامين مغاغة»، والتي تنظرها محكمة جنايات المنيا.

ورحب المستشار عمر سويدان، بأعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين، وبالأساتذة الحضور، مؤكدًا عمق العلاقة بين المحامين والقضاة، وأنهم أبناء رحم واحد وأصحاب هدف سامي في السعى لتحقيق العدالة.

وأضاف قائلا: «افتخر بالعمل في المنيا وسط كوكبة من كبار المحامين، وأدبيات التعامل فرض عين علينا جميعًا، ويجب أن تبنى دائمًا العلاقات في إطار الاحترام المتبادل».

وأكد رئيس المحكمة أن مكتبه مفتوح لجميع السادة المحامين للاستماع إليهم، مشيرًا إلى أنه في أول لقاء مع السادة المحامين طلب منهم أن لا يتم تصعيد أية مشكلة، وأن يحل الأمر بالطرق الودية، وأن التصعيدات لا تكون إلا في أحلك الظروف وفي الأمر الجلل.

كما أكد أن لا أحد ينكر القيمة الكبيرة لنقابة المحامين، وتاريخها المشرف، فهي أعرق نقابة مهنية في الشرق الأوسط، ولها دور قومي وسياسي كبير على مر التاريخ.

ووعد المستشار عمر سويدان خلال اللقاء بحل وتذليل أي معوقات قد تعيق عمل السادة المحامين بالمحكمة، قائلا: «نعمل على توفير غرفة تليق بالسادة المحامين في كل محكمة جديدة يتم إنشاؤها بالمحافظة، كما نعمل على تطوير ورفع كفاءة المحاكم لخدمة الجميع وتحقيق العدالة الناجزة».

من جانبه، قدم الأستاذ مجدي سخى، خالص عزائه وأعضاء مجلس النقابة العامة، في وفاة والدة المستشار عمر سويدان، داعيا الله أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته، وأن يلمهه الصبر والسلوان.

وأكد القائم بأعمال نقيب المحامين على الاحترام والتقدير المتبادل بين السادة المحامين والقضاة، مشيرًا إلا أنهما أبناء نسيج واحد ، وأصحاب أهداف سامية في طريق تحقيق العدالة.

وأضاف أن نقابة المحامين تعلم أبنائها في معاهد المحاماة بجميع أنحاء الجمهورية، أن من أساسيات ممارسة رسالة المحاماة احترام القضاء، وأن ذلك من صميم عمل المحامي.

حضر اللقاء الأساتذة؛ يحيى التوني وكيل نقابة المحامين، ومحمود الداخلي، الأمين العام المساعد، ومحمد الكسار، ومحمد كركاب، ومحمد عبد الوهاب، وماجد حنا، وصلاح سليمان، وفاطمة الزهراء غنيم، أعضاء مجلس النقابة العامة، وطارق عبدالعظيم، نقيب محامي بني سويف، وأعضاء من مجلس نقابة محامي المنيا.

الوضع في مصر

الاصابات
0
الوفيات
0
المتعافون
0
اخر تحديث : 17 أغسطس، 2022 - 12:06 م (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
0
الوفيات
0
المتعافون
0
اخر تحديث : 17 أغسطس، 2022 - 12:06 م (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

أشرف زهران

صحفي مصري، حاصل على بكالريوس إعلام، ومحرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين، ومكتب النقيب،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى