رئيس مجلس النواب يحيل 5 مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة إلى اللجان النوعية لدراستها

كتب: علي عبدالجواد

أفادت تقارير صحفية، اليوم، أن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أحال خمسة مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة، إلى اللجان النوعية لدراستها، خلال الجلسة العامة، أبرزها؛ مشروع قانون بشأن العلاوة وزيادة الحافز، وآخر بتعديل قانون نظام السفر بالسكك الحديدية، وثالت بشأن نقابة التكنولوجيين.

العلاوة وزيادة الحافز

أشارت التقارير إلى أن رئيس المجلس أحال مشروع  قانون مقدم من الحكومة بتقرير حد أدنى للعلاوة للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وزيادة الحافز للعاملين بالدولة إلى لجنة مشتركة من لجنة القوى العاملة، ومكتب لجنة الخطة والموازنة.

 نظام السفر بالسكك الحديدية

كما أحال مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون نظام السفر بالسكك الحديدية إلى لجنة مشتركة من اللجنة التشريعية ومكتب لجنة النقل.

 دمج صندوق تحسين الأقطان

وأحال أيضا مشروع قانون مقدم من الحكومة، بشأن دمج صندوق تحسين الأقطان في معهد بحوث القطن إلى لجنة مشتركة من لجنة الزراعة ومكتبي لجنتي الصناعة والخطة.

 نقابة التكنولوجيين

وأحال مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن نقابة التكنولوجيين إلى لجنة مشتركة من لجنة التعليم ومكاتب لجان الاتصالات والصناعة والقوى العاملة والخطة والموازنة.

 إنشاء صندوق التمويل الأهلي

وأحال مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون إنشاء صندوق التمويل الأهلي لرعاية النشء والشباب والرياضة إلى لجنة الشباب والرياضة.

ويستكمل مجلس النواب المناقشات بشأن تقرير الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة 2019 / 2020، بعد أن استمع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أمس إلى آراء بعض النواب على حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، خلال الجلسة العامة للمجلس.

وقد شهدت الجلسة عرض تقرير لجنة الخطة والموازنة، وتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، ثم تعقيب من وزيرة التخطيط، وممثل وزارة المالية.

الوضع في مصر

الاصابات
244,520
الوفيات
14,269
المتعافون
180,577
اخر تحديث : 16 مايو، 2021 - 5:40 ص (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
163,165,592
+3,459
الوفيات
3,383,231
+225
المتعافون
142,576,923
اخر تحديث : 16 مايو، 2021 - 5:40 ص (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى