خلال ساعات.. “الإدارية العليا” تفصل في طعون انتخابات مجلس الشيوخ

عقدت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، صباح اليوم جلسة عاجلة لنظر الطعون المحالة من محكمة القضاء الإداري للنظر في الشق العاجل في موضوع الطعون المقامة على انتخابات مجلس الشيوخ 2020.

كما تنظر المحكمة الإدارية العليا الطعون على الأحكام الصادرة من القضاء الاداري بجلسة أمس الجمعة وأول أمس الخميس، بعد أحكام القضاء الإداري باستبعاد عدد من مرشحي انتخابات مجلس الشيوخ.

وتنظر المحكمة عدد 78 طعن مقام أمامها من المرشحين والطاعنين على الأحكام الخاصيتين عليها، ونظرت المحكمة عدد من الطعون وخلال ساعات تفصل المحكمة في الطعون، وتصدر أحكام نهائية باتة لا يجوز الطعن عليها، ومحدد لها حتى نهاية اليوم، وفقا لليوم السابع.

وتتضمن الطعون ما بين الطعن على قرار استبعاد بعض المرشحين من خوض الانتخابات لعدم استكمال أوراقهم، فيما تتضمن الطعون الأخرى الطعن على قرار قبول بعص المرشحين لخوض الانتخابات، وتطالب كلا أنواع الطعون، إلغاء القرار السلبي المطعون فيه سواء كان باستبعاد المقبولين، أو بإعادة المستبعدين من الترشح.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى