تعرف على أبرز قرارات النيابة العامة في أسبوع

تقرير: أشرف زهران

قرارات حاسمة اتخذتها النيابة العامة بشأن القضايا التي شغلت الرأي العام المصري، ونعرض في هذا التقرير أهم القرارات التي أصدرتها النيابة العامة هذا الأسبوع.

حجز المتهمة بقتل شقيقتها في المعصرة منذ 11 عامًا على ذمة التحريات

قررت نيابة حلوان، حجز سيدة 24 ساعة على ذمة التحريات، بعد ارتكابها واقعة قتل شقيقتها بمنطقة المعصرة.

كان العميد مجدى خلف، مأمور قسم شرطة المعصرة، قد تلقى بلاغًا من سيدة 27 سنة مقيمة بحدائق حلوان، تفيد فيه بأنها خنقت شقيقتها منذ 11 عامًا، وأخبرت أسرتها أنها كانت وفاة طبيعية، لتدفن الطفلة بدون شبهة جنائية، أنه منذ 11 عامًا، كانت تجلس بصحبة شقيقتها التى كانت تبلغ من العمر فى ذلك الوقت 8 سنوات، داخل المنزل بمفردهما، ونشبت بينهما مشادة كلامية، بسبب عدم سماع الصغيرة كلامها، فتطورت إلى مشاجرة قامت خلالها بخنقها حتى فارقت الحياة.

حبس المتهمين بالشروع في قتل سيدة بالسلام

قررت نيابة السلام الجزئية، اليوم الأربعاء، حبس شخصين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالشروع في قتل سيدة باستخدام آلة حادة بسبب خلافات الجيرة بينهم بالسلام.

التصريح بدفن جثة طفلة شنقت نفسها.. والسبب لعبة «ببجي»

قررت نيابة المقطم والخليفة الجزئية، اليوم، الأربعاء، التصريح بدفن جثة طفلة شنقت نفسها بسبب لعبة «ببجي» في المقطم، وكلفت المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة.

 

حنين حسام تعترف أمام النيابة بالإتجار في البشر

قالت حنين حسام أمام النيابة العامة في قضية اتهامها الجديدة بالإتجار في البشر إن المتهمين الثالث والرابع من القائمين على إدارة “موقع لايكي” طلبا منها تصوير المقطع محل الواقعة بغرض دعوة الفتيات البالغات والقصر على حد سواء  دون الرجال لحاجة الشركة إليهن ليعملن كمذيعات بالتطبيق إدارتهم استغلالًا لارتفاع عدد متابعيها وسهولة انتشار ما ستصوره بينهن مقابل تقديم أجور لهن استغلالًا لمكوث الكافة بمساكنهن تطبيقًا لحظر التنقل لمكافحة انتشار فيروس كورونا وتوقف أعمال البعض منهن وحاجتهن للمال.

 

«النيابة» تستعجل التحريات في إلقاء فتاة نفسها من الطابق السابع بالهرم

استعجلت النيابة العامة التحريات الأمنية حول فتاة ألقت بنفسها من الطابق السابع، بمنطقة الهرم بالجيزة، وكشف الملابسات والظروف المحيطة بالواقعة.

النيابة العامة: سلامة القوى العقلية للمتحرش بفتاة المترو

أمرت النيابة العامة بحبس المتهم في واقعة التحرش بفتاة المترو 4 أيام علي ذمة التحقيقات بعد أن تبين صحة قواه العقلية.

 

المتهم بالتعدي على طالبة المعادي يقر للنيابة بظهوره في الفيديو وحمله عصا

أمرت النيابة العامة بحبس متهم بالتعدي على فتيات أمام مدرسة في حي المعادي، وإلحاقًا ببيان «النيابة العامة» الصادر في الواقعة فقد تمكنت الشرطة نفاذًا لقرار «النيابة العامة» من ضبط المتهم، والذي باستجوابه ومواجهته بمقطع مصور رصَدَ جانبًا من الواقعة، أقرَّ بصحة ظهوره فيه مدعيًا تواجده أمام المدرسة وحمله عصا كما تبين من التصوير من أجل فضّ الشجار بين الفتيات وتجمع الناس مِن حولهن.

 

 

 

الوضع في مصر

الاصابات
214,639
الوفيات
12,653
المتعافون
162,170
اخر تحديث : 17 أبريل، 2021 - 6:20 ص (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
140,523,017
+18,023
الوفيات
3,012,128
+627
المتعافون
119,408,305
اخر تحديث : 17 أبريل، 2021 - 6:20 ص (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى