نشرة أخبار المحامين.. تصريحات وإنجازات

*📌تصريحات وإنجازات*

*✍🏻نقابة المحامين ترد على المعارضين للجمعية العمومية بالإنجازات.. النقيب العام يستعرض خلال لقاءاته المفتوحة بالمحامين ازدهار النقابة بعد تنقية الجداول من غير المشتغلين وإنجازات ملفي العلاج والمعاش.. ويرد على المدعين بأن هناك فساد مالي بالميزانيات.. ويؤكد أن شروط الالتحاق بنقابة المحامين ستكون أصعب من نظيرتها بالنيابة العامة.. وتعديلات الإدارات القانونية في مجلس النواب.. تابعونا على نشرة أخبار المحامين الرسمية⬇️*

*⚖نشرة أخبار المحامين الرسمية⚖*
*يصدرها المركز الإعلامي لنقابة المحامين*
*عدد السبت 23 نوفمبر 2019*

************

*📌الرد على المدعين بأن هناك فساد مالي بميزانيات النقابة*
رد سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، على المدعين بأن هناك فساد مالي وجريمة تتضمنها ميزانيات النقابة، محذرا من يتناولون ميزانيات النقابة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالتشكيك.

شاهد الفيديو عبر الرابط التالي:

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1408177555973150&id=273900239400893
************

*📌“عاشور”: الجمعية العمومية: ستعقد في موعدها.. ويؤكد: سننفذ إرادة المحامين*
✍🏻وجه سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، رسالة للراغبين في تعطيل انعقاد الجمعية العمومية قائلا: “بعون الله ستنعقد في موعدها وما تقرره إرادة المحامين سوف ينفذ.

شاهد الفيديو:


*************

*📌مساعٍ لإنشاء نادٍ راقٍ للمحامين بـ “أبو زعبل”*
✍🏻أعلن نقيب المحامين عن وصول خطاب وارد من وزير المالية بشأن الطلب المقدم لإنشاء نادي للمحامين بمنطقة أبو زعبل البلد، بجوار كوبري المعاهدة، يتضمن بأن مصلحة الري ليس لديها مانع بدراسة طلب ترخيص قطعة أرض للنقابة.

شاهد الفيديو:

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1408214402636132&id=273900239400893
*************

*📌إنجازات النقابة في العلاج والمعاش*
✍🏻استعرض النقيب العام سامح عاشور، إنجازات نقابة المحامين في ملفي المعاش والعلاج، مؤكدا أن نقابة المحامين هي الأعلى بين نظيراتها من النقابات المهنية في ما تقدمه للأعضاء في مشروع العلاج، كما أن المشروع المقدم لزيادة معاش المحامي يجعل أعلى معاش بمصر.

شاهد الفيديو:


*************

*📌استعراض آخر المستجدات بشأن مبنى نقابة المحامين الجديد*
أوضح النقيب العام سامح عاشور ما تم في مبني المحامين الجديد، وأكد أن النقابة اسندت الإنشاءات للقوات المسلحة ليحمينا من القيل والقال.

شاهد الفيديو..

*************
*📌شروط الالتحاق بنقابة المحامين ستكون أصعب من نظيرتها بالنيابة العامة*
✍🏻أكد سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، أن النقابة ستشهد في السنوات المقبلة شروطا للقبول أصعب من نظيرتها بالنيابة العامة.
*************

*📌لا فرق بين المحامي والقاضي في مشروع ميكنة المحاكم الاقتصادية*
✍🏻التقى نقيب المحامين، الأربعاء، بممثلي الشركة المنفذة لميكنة المحاكم الاقتصادية والتي تقوم بها وزارة العدل، مؤكدا أنه قد تم الاتفاق، خلال اللقاء، على أن يكون دخول المحامي لهذه الميكنة كدخول القاضي سواء بسواء، وبذات الاستحقاقات المتعلقة بالاطلاع على الدعاوى وغيرها.
*************

*📌صرف مليار جنيه على المعاش والعلاج في 3 سنوات*
✍🏻كشف سامح عاشور، خلال عقد المؤتمر الأول لشباب محامي الإسكندرية، تحت عنوان “حوار مع النقيب”، الخميس الماضى عن أن انفاق النقابة على مشروع العلاج والمعاش خلال أعوام 2017 و 2018 و 2019، تجاوز 950 مليون جنيه، ويتبقى شهران في العام الحالي، أي أن الانفاق عليهما سيتجاوز المليار جنيه، مشددا على أن مشروع علاج النقابة هو الأعلى بين النقابات المهنية.
*************

*📌تقديم تعديلات الإدارات القانونية لمجلس النواب*
✍🏻قال سامح عاشور: “قدمت تعديلات قانون الادارات القانونية لمجلس النواب، ممثلة للاجماع الذي لمسناه من المناقشات التي تمت على مدار السنوات الماضية”.وكشف: “10% من أعضاء مجلس النواب وقعوا على المشروع المقدم، وسيتبع ذلك جولات الاستماع والمناقشة في اللجنة التشريعية، ثم العرض على الجلسة العامة”، موضحا أن التعديلات تعزز استقلال محامي الادارات القانونية، وتحيد جهة الادارة، وتسند الجزاءات للجنة العليا للادارات القانونية التي يرأسها وزير العدل، وتضم 13 عضوا بينهم 7 من أقدم مديري الادارات القانونية”.
************

*📌تسليم المرحلة الأولى من نادي جليم خلال 4 أشهر*
✍🏻كشف سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، أن الشركة القائمة بعملية إحلال وتجديد نادي المحامين بجليم، وعدت بالانتهاء من تجهيز وتشطيب المرحلة الأولى وتسليمها للنقابة خلال أربعة أشهر.
*************

*📌الاحتياطي النقدي للنقابة تجاوز 600 مليون جنيه*
✍🏻قال النقيب العام، إن الاحتياطي النقدي للنقابة تجاوز 600 مليون جنيه، رغم ما ينفق على إنشاء عده مقرات وأندية للنقابة على مستوى الجمهورية، إضافة لمبنى النقابة العامة الجديد، موضحا أن زيادة الموارد هي التي جعلت مجلس النقابة يقدم مشروعا لزيادة المعاشات ستنظره الجمعية العمومية يوم الإثنين المقبل، وهي صاحبة القرار بالقبول أو الرفض.
************

*📌وحدات سكنية للمحامين*
✍🏻وفى تصريح لـ مجدي سخى، وكيل النقابة العامة للمحامين، قال بأن نقابة المحامين تجري الآن تسليم ٢٤٠ شقة للمحامين في مدينة ٦ أكتوبر، كما من المقرر تسليم ٣١٢ شقة في مدينة برج العرب نهاية نوفمبر الجاري، ضمن مشروعات الوحدات السكنية للمحامين، تحت رعاية سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب.
*************

*⚖للاشتراك⚖*
*ارسل كلمة “اشتراك” عبر رقم الواتس التالي 0109 959 5404*
——————————–
*للمزيد من الأخبار والخدمات المهمة*

*منصاتنا الإخبارية:*⬇

⬅ *الموقع الإلكتروني:* www.egyls.com

⬅ *صفحتنا على الفيسبوك*
https://www.facebook.com/EgyLS1912/

⬅ *قناتنا على اليوتيوب*
https://www.youtube.com/channel/UCNqR37ytz1IxKhn4SyslCYA
⬅ *خدماتنا عبر واتساب*
01066167155

– *⬅نشرة أخبار المحامين الرسمية على تليجرام*
https://t.me/egyls

*************

*🔳مع تحيات🔳*
*⚖نشرة أخبار محامين مصر⚖*
*تحت رعاية*
“سامح عاشور نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب”
*إعداد*
المركز الإعلامي لنقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *