برعاية نقيب المحامين الأستاذ عبدالحليم علام..استكمال باقي محاضرات دورة مساند.. ومقررة لجنة المرأة تعلن انتهاء الجزء الأول من الدورة في 17 فبراير الجاري

 

برعاية الأستاذ عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، استكملت لجنة المرأة بالنقابة العامة للمحامين، برئاسة مقررتها الأستاذة فاطمة الزهراء غنيم، عضو مجلس النقابة العامة، يوم الخميس، باقي محاضرات دورة (مساند) تأهيل وتدريب السادة المحامين على تعلم لغة الإشارة، وذلك بالتعاون مع المؤسسة المصرية لحقوق الصم والمترجمين.

وتعقد الدورة يوم الخميس من كل أسبوع بنادي المحامين النهري بالمعادي، في تمام الساعة الخامسة وحتى الثامنة مساءً لمدة ستة أشهر، ويحاضر في الدورة الأستاذة نادية عبدالله الممثل القانوني للمؤسسة، والمحاضر الأستاذ محمود فتحي، والمحاضرة الأستاذة إسراء عماد، والدعوة عامة لجميع السادة المحامين.

وتهدف الدورة التدريبة إكساب السادة المحامين بعض المعارف والمهارات اللازمة من أجل تسهيل عملية التواصل مع الصم والبكم، وضعاف السمع فيما يخص الجانب القانوني.

وأعلنت مقررة لجنة المراة أن الجزء الأول من دورة مساند سوف ينتهي يوم 17 فبراير الجاري، ويعقبها عقد امتحانات للمحامين المشتركين بالدورة.

وأكدت أنها توصلت مع مستشار مجلس الوزراء لعمل بروتوكول تعاون مع نقابة المحامين، ممثلة في لجنة المرأة، بشأن تدريب وتأهيل المحامين على لغة الإشارة.

وأشار الأستاذة فاطمة الزهراء غنيم، إلى أن النقابة سوف تصدر كتيب بلغة الإشارة لكي يستعين به المحامين التعلم والتدريب.

 

عبدالعال فتحي

صحفي بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين؛ عمل في العديد من إصدارات الصحف والمواقع المصرية، عمل بالملف السياسي لأكثر من عامين، عمل كمندوب صحفي لدى وزارتي النقل والصحة، عمل بمدينة الإنتاج الإعلامي كمعد للبرامج التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى