بإجراءات احترازية.. تعرف على ضوابط دخول دار القضاء العالي  

كتب: عبدالعال فتحي

 

وجه المستشار بدري عبد الفتاح، رئيس محكمة استئناف القاهرة، تعليماته إلى الأمن الإداري بعدم دخول أي مواطن إلى دار القضاء العالي دون ارتداء الكمامة، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها المحكمة مع عودة العمل بها في الأول من يونيو المقبل.

كما كلف عبد الفتاح، حرس المحكمة بمتابعة تنفيذ المواطنين للتعليمات التي أصدرها بشأن إجراءات الوقاية، ووضع رئيس المحكمة عددا من الإجراءات التي تتبع مع عودة العمل بالمحكمة حفاظا على المواطنين سواء القضاة أو الموظفين أو المتقاضين أو المحامين.

ومن بين هذه الإجراءات، تطهير كافة القاعات والمداولات يومية تحت إشراف أعضاء المكتب الفني، و قصر الدخول على أصحاب الشأن والمحامين، والالتزام بارتداء الكمامة كشرط الدخول دور المحاكم.

ويعود العمل بجميع دوائر محكمة الاستئناف في الأول من يونيو المقبل، حيث وضع رئيس المحكمة قواعد العودة، على أن تعمل الدوائر لمدة 4 أيام في الأسبوع.

وكان المستشار عبدالله عصر، رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس محكمة النقض، قد أصدر بيانا بعودة العمل تدريجيا بمحكمة النقض ومحاكم الاستئناف العالي والمحاكم الابتدائية والمتخصصة، عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

وصرح المستشار محمد رضا نائب رئيس محكمة النقض والمستشار الإعلام لرئيس المحكمة، إن عودة العمل تأتى مع التشديد على الاستمرار فى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، ومراعاة الضوابط الواردة بقرارات رئيس الوزراء في هذا الشأن.

وتوقف العمل بالمحاكم منذ شهر ونصف الشهر، ومنذ أسبوع عاد العمل بالمحاكم تدريجيا مع بداية شهر مايو، بعد أن أعلنت المحاكم باختلاف أنواعها عودتها للعمل مع اتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومنذ بداية مايو الجاري عاد العمل بشكل جزئي في دوائر محكمة الاستئناف.

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى