انطلاق برنامج “المحامين وكلاء المستثمرين” لمحامي الإسماعيلية

أشرف زهران

برعاية النقيب العام سامح عاشور، والمستشار محمد عبدالوهاب، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، وبالتنسيق مع إبراهيم عبدالرحيم، عضو مجلس النقابة العامة، عن الإسماعيلية، عقدت لجنة التدريب والبحوث بالنقابة العامة للمحامين، في إطار مشروع محامي المستقبل، دورة “محامي وكيل مستثمر” لمحامين الإسماعيلية، اليوم السبت، بقاعة قصر ثقافة الإسماعيلية، بمشاركة 150 محاميا ومحامية، وذلك تفعيلا للبرتوكول الموقع بين نقابة المحامين، ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وفي مستهل كلمته نقل عبدالجواد أحمد، مقرر لجنة التدريب والبحوث، عضو مجلس النقابة العامة، تحيات النقيب العام سامح عاشور لجميع محامي الإسماعيلية، معتذرا بالنيابة عنه لعدم الحضور، وحاملا وعد النقيب العام للمحامين بحضور حفل تخريج الدفعة الأولي للدورة.

كما رحب عضو مجلس النقابة العامة، بالحضور وبممثلي الهيئة العامة للاستثمار بالإسماعيلية، موجها الشكر للدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار السابقة، على مساهمتها في تفعيل البرتوكول، والأستاذ محمد عبدالوهاب، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، لدعمه انعقاد الدورات بمختلف أفرع الهيئة.

وأوضح “أحمد”، أن دورة المحامين وكلاء المستثمرين تأتي ضمن مكونات عديدة لبرنامج محامين المستقبل الذي ينفذ برعاية النقيب العام سامح عاشور، مشيرا إلى أن الهدف من الدورة هو جعل المحامين على دراية تامة بمجال الاستثمار طريق التدريب المتخصص، وتعظيم جهود الاستثمار في ظل اهتمام الدولة المصرية بالاستثمار والمستثمرين، ومردوده على مهنة المحاماة من خلق وإيجاد فرص عمل جديدة للمحامين.

وأضاف، مقرر لجنة التدريب، أن الدورة الحالية تمهيدية مجانية للتأهيل للمستوى الثاني المتعمق والأكثر تخصصا، الذي بإتمامه سوف يكون أمام لجنة التدريب والنقابة العامة مشروع جدول وكلاء وخبراء المستثمرين، وتعتزم عقده بأسعار مخفضة، على أن يتم تخريج الدفعة الأولى فور اكتمال العدد وتسليم الشهادات بحضور النقيب العام سامح عاشور، منوها إلى أنه تم عقد عشر دورات تدريبية للمحامين داخل القاهرة وخارجها منذ تفعيل البرتوكول العام الماضي.

وتابع عضو مجلس النقابة العامة قائلا :” قطاع التدريب للمحامين كان قليل واقترحت في بداية دورة المجلس الحالية إنشاء لجنة تهتم بالتدريب والبحوث والدراسات للمحامين”، مضيفا أن اللجنة بإشراف النقيب العام سامح تسعى لعقد برتوكول تعاون مع الجامعة الأمريكية لتوفير منح في اللغة الإنجليزية للمحامين، وتوقيع برتوكول مع معهد الإذاعة والتلفزيون لتدريب المحامين على فن الإلقاء ولغة الجسد، وكذلك مع هيئة الرقابة على المال.

فيما وجه إبراهيم عبدالرحيم، عضو مجلس النقابة العامة، الشكر للنقيب العام سامح عاشور، على دعمه المحامين وتوفير دورات تدريبية للمحامين خاصة في مجال الاستثمار، مضيفا أن محافظة الإسماعيلية من المحافظات الجاذبة للاستثمار وأن مثل هذه الدورات تخلق فرص عمل جديدة للمحامين، داعيا شباب المحامين إلى اغتنام مثل هذه الفرص والبحث عن مجالات مختلفة في عمل المحاماة.

فيما استعرض كلا من الأستاذة؛ طارق حجاب مدير الإدارة المركزية لهيئة الاستثمار بالإسماعيلية، وسامح الزملوط، مدير عام التراخيص بفرع هيئة الاستثمار بالإسماعيلية، ومحمد الصاوي مدير عام الإدارة القانونية بفرع الهيئة، والمحاضرين في الدورة، الخدمات التي يقدمها مركز خدمات المستثمرين بالإسماعيلية، و خدمات ما قبل التأسيس وبعده، وشروط تأسيس الشركات المختلفة وأنواع الشركات، والإجراءات التي يجب اتخاذها لتأسيس شركة طبقا للقانون المصري، وشروط تأسيس الشركات للأجانب، والتأسيس الإلكتروني، والطرق المتبعة لإنهاء مشكلات التأسيس، والمناطق الحرة، مشيدين بحسن التعاون مع نقابة المحامين، وبحرصها علي تدريب أعضائها وتأهيلهم لأن يكونوا وكلاء مستثمرين.

في سياق ذات صلة، حرص المحامون المشاركين في الدورة أمس، على توجيه الشكر للنقيب سامح عاشور ومجلسه، وعبدالجواد أحمد مقرر لجنة التدريب، وجميع قيادات الهيئة، لتوفير فرص التدريب.

كمل وجه أعضاء مجلس نقابة محامي الإسماعيلية، الشكر للنقيب سامح عاشور على دعمه المستمر لشباب المحامين بصفة عامة ومحامي الإسماعيلية بصفة خاصة.

حضر الدورة إبراهيم عبدالرحيم عضو مجلس النقابة العامة، والاستاذ محسن أبو سعدة المحامي وعضو لجنة الحريات بنقابة المحامين، وطارق عبدالحليم، وكحلاوي أبو القاسم، وسيد قناوي، أعضاء نقابة المحامين بالإسماعيلية.

جدير بالذكر ان النقيب العام سامح عاشور، أعلن عن سعي النقابة لتفعيل المادة 60 من قانون المحاماة، الذي ينص على: “يشترط أن يتضمن النظام الأساس لأية شركة من الشركات الخاصة التي يتطلب القانون أن يكون لها مراقب حسابات تعيين مستشار على الأقل ولا يقبل تسجيل هذه الشركات في السجل التجاري إلا بعد التحقيق من استيفاء ذلك”، وهو ما يمثل أضافة جيدة لسوق عمل المحامين.

الوضع في مصر

الاصابات
101,900
الوفيات
5,750
المتعافون
88,666
اخر تحديث : 20 سبتمبر، 2020 - 4:20 ص (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
30,982,249
+5,690
الوفيات
961,373
+501
المتعافون
22,582,580
اخر تحديث : 20 سبتمبر، 2020 - 4:20 ص (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *