المحامين تضرب أروع الأمثلة في يوم الجمعية العمومية.. إنجازات النقيب العام دعت للمشاركة والحشد.. “عاشور.. نقيب الإنجازات” هتافات خلال عملية التصويت

عبد العال فتحي

تصوير: إبراهيم الدالي ـ إبراهيم عرب

انتهت أمس الإثنين، عملية مشاركة المحامين في الجمعية العمومية، وسط حشود هائلة من جميع أنحاء الجمهورية، عبرت عن إرادة المحامين، الذين جاءوا وقالوا كلمتهم، ورسخوا أسمى معاني الالتفاف حول النقابة ورمزها النقيب العام سامح عاشور، معبرين عن مدى سعادتهم بالانجازات التي شهدتها النقابة خلال الفترة القصيرة الماضية.

وقد حققت الجمعية العمومية للمحامين أكبر نسبة مشاركة في تاريخها وصلت إلى 18022 محاميا، مما يدل على مدى ثقة المحامين في نقابتهم ونقيبهم، وطموحهم في رفع سقف الخدمات للأجيال القادمة.

 

توافد حشود المحامين للمشاركة في الجمعية العمومية

بدأ المحامين في الساعات الأولى من صباح أمس، الإثنين، يتوافدون من شتى أنحاء الجمهوية إلى مقر النقابة العامة، حيث المكان المجهز لانعقاد الجمعية العمومية، والمشاركة في التصويت على بنودها بند تلو الآخر، وأظهرت الصور التي تم التقاطها لوفود المحامين، ازدحامًا وحشدا كبيرًا يدل على مدى حرص المحامين على التواجد والمشاركة، على الرغم من عناء السفر.

اللجان تفتح أبوابها أمام المحامين للإدلاء بأصواتهم

فتحت اللجان أبوابها أمام المحامين المشاركين في الجمعية العمومية في تمام الساعة التاسعة صباحًا في جو ساده الود والتآخي بين المحامين وبعضهم البعض، وبدأت عمليات التصويت في كل اللجان في أنٍٍٍ واحد، وسجلت لجنتي قنا وأسيوط ازدحامً كبيرًا في بداية التصويت، بينما ساد الهتاف للنقيب العام سامح عاشور في لجنة المنيا، والذين عبروا عن سعادتهم بالإنجازات التي تحققت على أرض الواقع في عهد النقيب العام سامح عاشور، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب.

استقبال حاشد من المحامين للنقيب العام

استقبل المحامين المشاركين في الجمعية العمومية، النقيب العام سامح عاشور، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، بحفاوة واحتشاد شديد، وسط هتافات هزت أرجاء المكان، ورافق المحامين النقيب العام، حتى أدلى بصوته داخل لجنته.

النقيب العام يتقفد لجان التصويت

تفقد النقيب العام سامح عاشور، اللجان المخصصة لكل أعضاء نقابة فرعية، من أجل الإطمئنان على انتظام عملية التصويت، والاستماع إلى المحامين، ومناقشتهم في الأمور التي تواجههم، والعمل على تذليل العقبات وحلها، وعبر المحامين للنقيب العام عن مدى رضاهم وثقتهم فيه في إعلاء شان النقابة وأعضائها موجهين الشكر له على الإنجازات التي تمت في عهد توليه حقبة النقابة.

إغلاق الصناديق وبدء عمليات فرز الأصوات

أغلقت الصناديق في تمام الساعة الخامسة مساًء، كما كان محدد لها ومنع أي عضو بالتصويت بعد عملية غلق الصناديق، وذلك من أجل تطبيق القانون وإرسًا لمبدأ النزاه والشفافيهة التي اتسمت بها عملية التصويت، وبدأت عملية الفرز في مقر كل لجنة،تحت إشراف مجالس النقابات الفرعية الخاصة بكل لجنة.

الالتفاف حول النقيب العام وإعلان النتيجة

التف المحامين بعد الانتهاء من عملية التصويت حول النقيب العام، من أجل التقاط الصور التذكارية، وتعبيرًا منهم عن مدى سعادتهم بالإنجازات التي ضمنتها بنود الجمعية العمومية، وانتهت عملية الفرز وقام النائب العام سامح عاشور،  نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، بإعلان النتيجة، التي وضحت المشاركة التاريخية للمحامين في الجمعية العمومية، حيث سجلت نسبة المشاركة 18022، في سابقة لم تحدث في تاريخ الجمعيات العمومية لنقابة المحامين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *