«المحامين العرب» يدين فرض الاحتلال الصهيوني لإجراءات عقابية جماعية بحق الأسرى

كتب: محمد علاء

أدان الأمين العام لاتحاد المحامين العرب الأستاذ ناصر الكريوين، فرض إدارة سجون الاحتلال الصهيوني إجراءات عقابية جماعية بحق الأسرى، مؤكدًا أن ما يقوم به الكيان المحتل من إجراءات تعسفية ضد المعتقلين الفلسطينيين إثر نجاة ستة منهم يخرج عن كافة المواثيق والمعاهدات ذات الصلة.

ونوه في بيان له، إلى أن فرار ستة من المعتقلين الفلسطينيين الذين أمضى بعضهم ما يزيد على عشرين عاماً في سجن جلبوع التابع للقوة القائمة بالاحتلال وإن كان يمثل صفعة لهذا الكيان الغاصب والمحتل، إلا أنه في الوقت نفسه يمثل انتصاراً للإرادة الفلسطينية الأبية التي لا تعرف الهزيمة، ولا تقبل الاستسلام، وتصرّ كل الإصرار على تحرير أراضيها، واستعادة حقها المسلوب بعزيمة ثابتة، وإرادة فولاذية».

وأضاف الأمين العام للاتحاد، أن ما تقوم به القوة القائمة بالاحتلال من إجراءات تعسّفية، وغير آدمية تجاه المعتقلين الفلسطينيين إنما هو سلوك عدواني ينافي المواثيق والمعاهدات ذات الصلة التي تكفل حقوق الشعوب، وتفرض معاملة المساجين معاملة إنسانية، الأمر الذي يحتاج إلى تحرك عربي في هذا الاتجاه بهدف إطلاق صراحهم، وضمان حقوقهم، وتحرك على الصعيد الدولي من أجل عودة الحق الفلسطيني المسلوب.

الوضع في مصر

الاصابات
0
الوفيات
0
المتعافون
0
اخر تحديث : 11 أغسطس، 2022 - 8:32 ص (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
0
الوفيات
0
المتعافون
0
اخر تحديث : 11 أغسطس، 2022 - 8:32 ص (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى