“العدل” تطلق أول تطبيق على الموبايل لخدمات الشهر العقاري

كتب: عبدالعال فتحي
أعلنت وزارة العدل، اليوم السبت، عن إطلاق تطبيق جديد تحت مسمى” أرغب في عمل توكيل ” عبر الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، والذي من خلاله يمكن للمواطن الحصول على خدمات الشهر العقاري والتوثيق.
ومن المقرر أن يبدأ تفعيل التطبيق وتحميل الخدمات المتاحة من خلال المتجر الإلكتروني “Play store “، اعتباراً من غدا الأحد.
وجاء ذلك في إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي، واتساقاً مع نهج وزارة العدل في تطوير الجهات التابعة لها تقنياً ومنها مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، وتيسيراً على المواطنين للتقليل من التزاحم تماشياً مع التدابير الإحترازية المتخذة للحفاظ على الصحة العامة في إطار التعايش مع فيروس كورونا المستجد؛ تعلن اطلاق أول تطبيق لتقديم خدمات الشهر العقارى.
ويسمح التطبيق بتحديد أقرب مكتب توثيق للمستخدم، يمكن من خلاله حجز موعد مسبق لاستخراج المحررات ، وذلك بعد إدخال الرقم القومي الخاص بالمستخدم ونوع المحرر.
كما يشمل التطبيق قوائم وخرائط لمكاتب التوثيق المميكنة التي تتيح تحديد أقرب فرع عن طريق نظام تحديد المواقع ” GPS ” ، ويجيب التطبيق عن الأسئلة المتعلقة بكثافة الحضور داخل مكاتب التوثيق المدرجة على التطبيق بناءً على بيانات مؤكدة.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى