«الضرائب» تشكل فرق عاجلة للدعم الفني تنتقل للممولين لتقديم التوعية لهم لتقديم إقراراتهم إلكترونيًا

 

كتب: محمد علاء

أعلن رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن مبادرة مصلحه الضرائب بتوجيهات من وزير المالية بالتيسير على الممولين وتقديم الدعم لهم أثناء موسم تقديم الإقرارات إلكترونياً من خلال توفير سيارات متنقلة لتقديم التوعية للممولين والدعم المجاني لهم لمساعدتهم في تقديم إقراراتهم إلكترونيًا.

ولفت «عبد القادر»، إلى أن وزير المالية وجه بتشكيل فرق عاجلة للدعم الفني تنتقل للممولين وتجوب جميع المحافظات، مؤكدًا على التوسع في الخدمات المجانية لتلقي الإقرارات الضريبية، مشيدًا بنجاح الموسم الضريبي بجهد العاملين بمصلحة الضرائب وتوجيهات وزير المالية.

وقال رئيس المصلحةـ إنه بالإضافة لهذه المبادرة فإن المصلحة تقوم بتوفير الدعم الفني للممولين لتقديم الإقرارات الضريبية وكافة خدمات المنظومة الإلكترونية، من خلال تواجد فرق للدعم الفني بمأموريات المصلحة على مستوى الجمهورية، ويبلغ عددها (227) مأمورية، ومن خلال 29 فرع للحاسب الآلي متوفرين بالمحافظات المختلفة وأيضًا عن طريق 21 مركز تدريب ضريبي تابع للمصلحة.

وأشار إلى أن قاعة الخزانة العامة بمبنى لاظوغلي جاهزة لاستقبال عدد كبير من الممولين، وتقديم الدعم الفني لهم في تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا.

وأضافت سناء عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للحاسب الآلي، أن المصلحة قامت بوضع الأدلة الخاصة بكيفية تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًا لكل من الممولين من الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين على الموقع الإلكتروني للمصلحة: https://www.incometax.gov.eg، وكذلك تتيح المصلحة على القناة الخاصة بها على اليوتيوب العديد من الفيديوهات التي تقدم شرح وافٍ لطريقة تقديم الإقرارات إلكترونيًا .

وأشارت إلى أن مركز الاتصالات المتكامل لمصلحة الضرائب يتلقى استفسارات الممولين عبر الخط التليفوني الساخن «١٦٣٩٥»، والبريد الإلكتروني [email protected]، ويتفاعل معها بشكل فوري؛ بما يُسهم في بناء الوعي الضريبي، وتذليل أي عقبات قد تواجه المجتمع الضريبي، على النحو الذي يُرسخ ركائز التواصل الفعَّال والمُثمر مع المجتمع الضريبي .

 

الوضع في مصر

الاصابات
234,015
الوفيات
13,714
المتعافون
175,117
اخر تحديث : 7 مايو، 2021 - 9:05 ص (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
156,721,220
+37,273
الوفيات
3,270,260
+939
المتعافون
134,933,844
اخر تحديث : 7 مايو، 2021 - 9:05 ص (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى