الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير الدفاع بشأن شروط اللياقة الطبية للخدمة العسكرية

كتب: عبدالعال فتحي

 نشرت الجريدة الرسمية اليوم الأحد، قرار الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، رقـم 195 لسنة 2020، بشأن شروط اللياقة الطبية للخدمة العسكرية والوطنية بالقوات المسلحة.

جاء ذلك بعد الاطلاع علي قانون الخدمة العسكرية والوطنية الصادر بالقانون رقم ١٢٧ لسنة ١٩٨٠ ؛ وعلي قرار وزير الدفاع رقم ٤٤ لسنة ١٩٨٧ بشأن مستويات اللياقة الطبية، وعلي قرار وزير الدفاع رقم ٤٤ لسنة ١٩٨٧ بشأن مـستويات اللياقـة الطبيـة للخدمة العسكرية والوطنية بالقوات المسلحة ؛ وبناء علي ما تقدمت به هيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة.

وتقرر المادة الأولي اللياقة الطبية للخدمة العسكرية والوطنية بواسطة المجلس الطبي العـسكري بمناطق التجنيد والتعبئة أو اللجنة الطبية العليا بإدارة التجنيد والتعبئة أو المجلس الطبي العسكري العام بحسب الأحوال.

وفي المادة الثانية، يعتبر غير لائق طبيا للخدمة العسكرية والوطنية ويعفي منها من يتضح للمجلـس الطبي بمنا طق التجنيد والتعبئة أو اللجنة الطبية العليا بإدارة التجنيد والتعبئة أو المجلس الطبي العسكري العام – بحسب الأحوال – عند الكشف الطبي عليـه أن بـه مرضا أو عيبا من الأمراض أو العيوب التالية:

https://egyls.com/wp-content/uploads/2020/11/قرار-وزير-الدفاع-والإنتاج-الحربى-رقم-195-لسنة-2020.pdf

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى