التقرير اليومي الخاص بلجنة طوارئ مكافحة فيروس كورونا

كتب: علي عبدالجواد

بتوجيهات من الأستاذ النقيب العام رجائي عطية، استقبلت، اليوم الأربعاء الموافق ٢٧ مايو ٢٠٢٠، النقابات الفرعية السادة الزملاء وأقاربهم لاستخراج خطابات العلاج، لعمل التحاليل والأشعة اللازمة لاستبان حالتهم الصحية، وعليه تم استخراج ( 71 ) خطاب علاج على مستوى الجمهورية، ويستمر العمل باكر بجميع النقابات الفرعية من تمام الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهرا، وفقاً للإجراءات والتنبيهات المنوه عنها بتقرير الأمس .
وقد قامت لجنة طوارئ مكافحة فيروس كورونا، المشكلة بقرار من الأستاذ النقيب العام، اليوم، بمتابعة الأستاذة فاطمة الزهراء غنيم، عضو مجلس النقابة العامة، بتلقي عدد ( 24) بلاغاً من خلال الخط الساخن والهواتف الخاصة بأعضاء اللجنة ومتابعة صفحات التواصل الاجتماعي والتي حوت على عدد ( 1 ) بلاغ بحالة وفاة أثر الأصابة بالفيروس. عدد ( 18) بلاغ مشتبه في أصابتهم بالفيروس . عدد ( 5 ) بلاغات لحالات مصابة بالفيروس.
أولاً :- بالنسبة للحالة المتوفاة .
توفى إلى رحمة الله الزميل الأستاذ ( عماد مراد ) المحامي بحلوان، أمس، بإحدى مستشفيات العزل نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهلة وذوية الصبر والسلوان . مع العلم بأن الزميل المغفور له لم تخطر اللجنة ولم يُبلغ أليها أية معلومات عن حالته الصحية قبل الوفاة وبعد الوفاة كان مصدر الخبر هي صفحات الزملاء على مواقع التواصل الأجتماعي .
ثانياً :- بالنسبة للحالات المصابة . وعددهم (5) حالات . تم التواصل مع الجهات المعنية لتوفير أسرة بإحدى مستشفيات العزل على وجه السرعة وجاري المتابعة بشأنها على مدار اليوم .
ثالثاً :- بالنسبة للحالات المشتبه في أصابتها .
وعددهم ( 18 ) ثماني عشر حالة تم أخطارهم بسرعة التوجة إلى مقار النقابات الفرعية لاستلام خطابات العلاج وعمل التحاليل اللازمة حتى يتسنى للجنة التحرك وفقاً للنتائج النهائية .
وعليه نوجه عناية السادة الزملاء للأتي :-
أولاً : سيتم تسيير كافة إجراءات أستلام المعاش ومستحقات الزملاء المتوفين إلى رحمة مولاهم في أسرع وقت عن طريق لجنتنا المنعقدة بمقر النقابة العامة .
ثانياً : على أهلية الزميل المتوفي إحضار الأوراق المطلوبة لأستلام المستحقات الخاصة بمصاريف الجنازة والإعلان وهي عبارة عن شهادة الوفاة وبطاقة المتوفي وبطاقة المستحق ، بدءً من يوم الأحد الموافق31 / 5 / 2020 بمقر النقابة العامة .
ثالثاً : (نكرر) لن يسمح بالتعامل ودخول مقر النقابة العامة لاستلام خطابات العلاج وأنهاء أجراءات أستلام المستحقات الخاصة بحالات الوفاة إلا بعد اتخاذ الإجراءات الوقائية الاحترازية اللازمة من ارتداء الكمامة الطبية وقفاز اليد .
وهذا للعلم والأحاطة ،،،
وتحقيقاً لأهداف اللجنة من التواجد بمختلف المحاكم على مستوى الجمهورية وسرعة التواصل مع الزملاء فقد تقرر تكليف كلاً من عضوي اللجنة المركزية . الأستاذ / باسم جمال حفناوي ت / 01009797077 للتواصل مع البلاغات الخاصة بأعضاء الجمعية العمومية بجميع المحاكم الجزئية بمحافظة قنا واتخاذ الأجراءات اللازمة وفقاً لقرارات اللجنة . والأستاذ / ابراهيم سمير أبراهيم ت / 01003445264 . للتواصل مع البلاغات الخاصة بأعضاء الجمعية العمومية بجميع المحاكم الجزئية عن نقابة شمال القليوبية واتخاذ الأجراءات اللازمة وفقاً لقرارات اللجنة .
وهذا موجز بما انتهت إليه اللجنة اليوم الأربعاء الموافق 27 / 5/ 2020
والله الموفق والمستعان

الوضع في مصر

الاصابات
75,253
الوفيات
3,343
المتعافون
20,726
اخر تحديث : 6 يوليو، 2020 - 4:03 ص (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
11,555,414
+4,872
الوفيات
536,720
+275
المتعافون
6,534,456
اخر تحديث : 6 يوليو، 2020 - 4:03 ص (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *