الإسكندرية تكرم 550 محاميا في “يوم الوفاء”

تقرير: أشرف زهران
أقامت النقابة العامة للمحامين بالإسكندرية، مساء اليوم الخميس، بالتنسيق مع النقابتين الفرعيتين بالإسكندرية “شرق وغرب “، حفلا لتكريم 550 من شيوخ المحامين، بحضور ورعاية سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، وأعضاء مجلس النقابة العامة، وأعضاء مجلسى نقابتي شرق وغرب الإسكندرية.
بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبها كلمة للسيد نايف، عضو مجلس النقابة العامة، رحب خلالها بالحضور، وبالنقيب العام سامح عاشور، وأعضاء مجلس النقابة العامة، وبالحضور جميعا، مؤكدا أن تكريم شيوخ المحامين هو واجب علينا، لافتا إلى أن التكريم في أبهى صوره يكون بحضور رمز نقابة المحامين، النقيب العام سامح عاشور .
من جانبه، رحب أيمن الفولي، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، بشيوخ المحامين، وبأسر المكرمين، داعيا شباب المحامين إلى أن يتبعوا خطوات شيوخهم الذين سلكوا طريقهم في المهنة بكل الأمانة والشرف، وأن يسيروا على دربهم في حياتهم المهنية.
وفي كلمته، أكد محمود الأمير، نقيب محامي شرق الإسكندرية، أن نقيب المحامين، سامح عاشور، كان حريصا على تكريم شيوخ المحامين بالإسكندرية وعلى حضوره شخصيا في هذا اليوم، مشيرا إلى أن “يوم الوفاء” هو يوم جني الثمار لشيوخ المهنة من نقابتهم، الذين قدموا للمحاماة الكثير، وخرجوا أجيالا من المحامين يحافظون على كيان المهنة ومبادئها، وهذا أقل ما تقدمه النقابة لهم في يومهم.
ووجه علي بيومي، وكيل نقابة محامي غرب الإسكندرية، الشكر للنقيب العام سامح عاشور على ما قدمه للمحاماة والمحامين، خاصة محامي الإسكندرية، من تسخير مقر النقابة العامة بالإسكندرية لخدمة المحامين في جميع المجالات، والوقوف مع الزملاء، وحل جميع مشكلاتهم، مثمنا موقف النقيب العام مع المحامي الراحل يحيي مصطفى، وتقديم الدعم المادي والمعنوي لأسرته، وحضوره لجلسات المحامين في قضية تيران وصنافير حتى الحكم بالبراءة، وتجديد غرف المحامين، مؤكدا أن ذلك ما عُهد عن النقيب العام دوما.
وأكد بيومي دعم المحامين للنقيب العام في جميع قراراته، خاصة فيما يتعلق بتنقية الجداول للحفاظ على أموال المحامين، وتنمية موارد النقابة.
ونوه رزق الهوراي، عضو مجلس نقابة غرب الإسكندرية، إلى أن “يوم الوفاء” لشيوخ محامي الإسكندرية يوافق ذكرى تحرير أرض سيناء، مشيرا إلى أن تكريم شيوخ المحامين هو وفاء، وتقدير، واعتراف بتاريخهم العظيم.
حضر الحفل خالد أبو كريشة، الأمين العام لنقابة المحامين، ويحيى التوني، أمين الصندوق، وأبوبكر ضوة، الأمين العام المساعد، وماجد حنا، ومصطفى البنان، والسيد نايف، وأيمن الفولي، وإبراهيم أبوزيد، وأدهم العشماوي، وكمال مهنا، ومحمد عريضة، وعيسى أبوعيسى، وعلي الصغير، أعضاء مجلس النقابة العامة، ومحمود الأمير، نقيب شرق الإسكندرية، وأعضاء مجلسى نقابتي شرق وغرب الإسكندرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *