استجابة لنقيب المحامين.. «الشهر العقاري» يوقف التعامل على ختم التصديق على العقود الخاص بنقابتين فرعيتين

 

كتب: محمد علاء

أصدرت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، الكتاب الدوري رقم (421) إلى مكاتب الشهري العقاري ومأمورياتها ومكاتب التوثيق وفروعها والإدارات العامة بالمصلحة.

وتضمن الكتاب الدوري، وقف التعامل على كل من ختم التصديق على العقود والخاص بنقابة محامين جنوب القاهرة، ونقابة محامين القاهرة الجديدة الفرعية، وذلك بناء على مخاطبة نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية.

نص الكتاب الدوري

إلحاقا بالكتاب الدوري رقم (121) بتاريخ 18/5/2016 بشأن عدم قبول أو الاعتداد بأية عقود أو محررات مما استلزمت التعليمات توقيعها من أحد المحامين، والتصديق على هذا التوقيع من النقابة العامة أو النقابة الفرعية التابع لها بصفته ودرجة قيده إلا إذا  كانت ممهورة بأي من الأختام المبينة بالكشوف المرفقة.

ورد للمصلحة كتاب السيد/ نقيب المحامين بكتابه رقم 877 بتاريخ 24/9/2020 وارد المصلحة برقم 5632 بتاريخ 24/9/2020، والمتضمن أنه:

طلب وقف التعامل على ختم التصديق على العقود والخاص بنقابة محامين جنوب القاهرة.

كما ورد للمصلحة كتاب السيد/ نقيب المحامين رقم 878 بتاريخ 26/9/2020 وارد المصلحة برقم 5651 بتاريخ 26/10/2020، والمتضمن أنه:

طلب وقف التعامل على ختم التصديق على العقود والخاص بنقابة محامين القاهرة الجديدة الفرعية.

بناء عليه

يتعين على مكاتب الشهر العقاري والسجل العيني والمأموريات التابعة لهما ومكاتب وفروع التوثيق وقف التعامل على كلا من ختم التصديق على العقود والخاص بنقابة محامين جنوب القاهرة، ونقابة محامين القاهرة الجديدة الفرعية.

لذا يقتضى العلم بما تقدم ومراعاة تنفيذه

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى