استئناف سما المصري على حبسها و “مجلس الوزراء” و “أحداث ماسبيرو” أبرز محاكمات اليوم

كتب: أشرف زهران

جولة جديدة تمر بها المحاكم، اليوم الأحد، تبدأ من داخل المحكمة الاقتصادية، إذ تنظر محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، الاستئناف المقدم من الراقصة الاستعراضية سما المصري، على الحكم الصادر بحبسها 3 سنوات، وتغريمها 300 ألف جنيه ووضعها تحت مراقبة الشرطة مدة مماثلة للعقوبة، لإدانتها في قضية التحريض على الفجور والدعارة.

سما المصري

قبل أسابيع قليلة، قضت محكمة الجنح الإقتصادية، بالحبس 3 سنوات لسما المصري، وتغريمها 300 ألف جنيه، ووضعها تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية للعقوبة في قضية اتهمت فيها أيضا بالتحريض على الفس والدعارة.

أوضحت المحكمة في حيثيات حكمها أن سما المصري قد انحرفت عن الصراط المستقيم بعد أن عرفته ولكنها كرهته، فزين لها شيطانها أعمالها فصدها عن السبيل مستغلة لظروف شبابه لتدفعهم إلى الهلاك من أجل حفنة من المال وشهرة زائفة، أصابت المجتمع في قيمه وأخلاقياته وتقاليده وأعرافه الحميدة، وقامت بتصوير ونشر فيديوهات وصور على حسابات موثقة خاصة بها على مواقع: “الإنستجرام، والفيسبوك، واليوتيوب”، وفقا لما شاهدته المحكمة واطلعت عليه.

أحداث مجلس الوزراء

فيما تستأنف محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، إعادة محاكمة 11 متهماً في القضية المتداولة إعلاميا بـ”أحداث مجلس الوزراء”.

وأمرت المحكمة خلال الجلسة الماضية بندب الخبير الاجتماعي لسماع أقواله عن حالة المتهم الحدث “حسام. م”، وإعداد تقرير مفصل بحالته الإجتماعية، وكلفت المحكمة النيابة العامة الاستعداد للمرافعة بجلسة اليوم، وطلبت المحكمة استدعاء صحفية لسماع شهادتها في القضية باعتبارها شاهد إثبات.

ونسب قضاة التحقيق، المستشارين وجدي عبد المنعم، ووجيه الشاعر، وحسام عز الدين، للمتهمين ارتكابهم جرائم تجمهر مخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات ومنعهم قوات الأمن من أداء مهامهم الوظيفية بتأمين وحماية المنشآت الحكومية، والحريق العمدي لمبانٍ ومنشآت حكومية وإتلافها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

وتضمنت الاتهامات كذلك تعطيل المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف وكرات لهب، فضلا عن حيازة البعض منهم لمخدرات بقصد التعاطي وممارسة مهنة الطب من دون ترخيص، بالإضافة إلى الشروع في اقتحام مبنى وزارة الداخلية لإحراقه، وإتلاف وإحراق بعض سيارات وزارة الصحة وسيارات تابعة لهيئة الطرق والكباري وبعض السيارات الخاصة بالمواطنين والتي تصادف تواجدها في شارع الفلكي.

أحداث ماسبيرو

وتستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم والدكتور علي عمارة، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، إعادة مُحاكمة 6 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث ماسبيرو” .

عاقبت المحكمة المتهمين في وقت سابق، بأحكام متفاوتة بالسجن المشدد، غيابيا، قبل أن يتم القبض عليهم، وقيامهم بعمل إعادة إجراءات محاكمتهم، أمام دائرة المستشار محمد سعيد الشربيني.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكاب وقائع التجمهر وارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستعراض القوة والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة، والتعدي على المواطنين، والتلويح بالعنف، على نحو ترتب عليه تكدير السلم العام.

الوضع في مصر

الاصابات
101,900
+128
الوفيات
5,750
+17
المتعافون
88,666
اخر تحديث : 20 سبتمبر، 2020 - 2:20 ص (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
30,974,684
+289,285
الوفيات
960,838
+5,108
المتعافون
22,570,451
اخر تحديث : 20 سبتمبر، 2020 - 2:20 ص (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *