إقبال غير مسبوق وصفقة القرن ورفض إسقاط النظام وزيادة المعاش.. أبرز مشاهد افتتاح المؤتمر السنوي للمحامين

أشرف زهران
شهد افتتاح فاعليات المؤتمر السنوي للمحامين، المنعقد بمدينة الغردقة في الفترة من 25 حتى 28 سبتمبر الحالي، إقبالا جماهيريا غير مسبوق في تاريخ مؤتمرات المحامين، حيث اكتظت ساحة السرادق المقام أمام فندق هاواي سيزر بلس بالمشاركين من المحامين.
ويشارك في المؤتمر لأول مرة نقباء المحامين من مختلف الدول العربية، أبرزهم مازن إرشادات، نقيب محامي الأردن، وعثمان الشريف، نقيب محامي السودان، ومحمد اليماني، نقيب المغرب، وجواد عبيدات، نقيب محامي فلسطين، ومحمد مراد نقيب، محامي طرابلس. كما شهد الافتتاح حضور أكثر من 30 نقيبا فرعيا، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة البحر الأحمر.
كما شهدت جدران سرادقات الحفل عشرات اللافتات و”البنرات” التي حملت رسائل شكر وتقدير وعرفان بحهود النقيب العام، سامح عاشور، وأعضاء مجلس النقابة العامة.
كما رحبت نقابة البحر الأحمر، وعلى رأسها صفوت كمال، عضو مجلس النقابة العامة، ومحمد علي جمعة، نقيب الفرعية، بجموع محامي مصر المشاركين في المؤتمر السنوي المقام بمدينة الغردقة.
وقد لاقت كلمة النقيب العام، سامح عاشور، ترحيبا كبيرا، وإشادات واسعة، وتفاعلا كبيرا من قبل المستمعين، حيث تحدث نقيب المحامين، خلال كلمته، عن صفقة القرن، موضحا أنها ليست لتصفية القضية الفلسطينية وحدها، وجعل القدس عاصمة للكيان الصهيوني، بل هي صفقة تهدف لتفتيت الأمة العربية كلها، وليس فلسطين وحدها، والمطلوب تجزئة العراق، وسوريا، واليمن، وليبيا لدويلات عدة، وخليج بلا معالم، واستنزاف موارده، وتقويض دور مصر.
واسترسل عاشور في الحديث عن رفض النقابة لجميع محاولات تركيع وتقويض دور مصر، مشيرا إلى أن النقابة ليست حزبا سياسيا، ولكنها، وفقا لدورها الوطني، لن تسمح بإسقاط الدولة المصرية بجميع مؤسساتها، وفي مقدمتها الجيش.
كما أعلن عاشور عن إعداد النقابة لقرار يعرض على الجمعية العمومية للموافقة عليه، يتعلق بصرف معاش المحامي كاملا لآخر شخص مستحق له، بدلا من الخصم الذي يتم الآن، عقب خروج أي من مستحقي المعاش، كما سيتضمن القرار تقريرا مقدما لاكتواري النقابة لرفع الحد الأقصى من 2000 إلى 3000 جنيه، ورفع الحد الأدنى إلى 1000 جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى