أبرزها ضريبة القيمة المضافة وقانون البناء.. 4 تشريعات على مائدة لجان مجلس النواب

كتب: عبدالعال فتحي

تناقش بعض من اللجان النوعية بمجلس النواب، عددًا من مشروعات القوانين المهمة، والتي يأتي على رأسها مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم (67) لسنة (2016)، والتي تعكف على مناقشته لجنة  الخطة والموازنة، بالاشتراك مع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية. 

ويتناول اجتماع اللجنة أيضًا مناقشة  مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن حماية، وتنمية البحيرات والثروة السمكية، في اجتماع مشترك مع مكاتب لجان الطاقة والبيئة، والخطة والموازنة.

ومن جانبها، تستعرض لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب، خلال اجتماعها، مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم (19) لسنة (2008) في صيغته التي وافقت عليها الهيئة التشريعية السابقة في مجموعه.

بينما تنظر لجنة التعليم والبحث العلمي، مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم (82) لسنة (2006) بإنشاء الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، أما لجنة الشئون الصحية فيشهد اجتماعها استعراض تقريري مشروعي قانونيين تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها وتصديرها، إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى