أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أبرز مناقشات لجنة “الرؤية الجديدة لضوابط القيد والتجديد” بالمؤتمر العام للمحامين

عقدت منذ قليل، لجنة “الرؤية الجديدة لضوابط القيد والتجديد”، جلستها ضمن فعاليات المؤتمر العام للمحامين بالغردقة، بقاعة فندق امباير بحضور سامح عاشور، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب.

ترأس اللجنة خالد أبو كراع، وعيسى أبو عيسى، وعبد الجواد أحمد أعضاء مجلس العامة، بحضور نادي زعفان وكيل نقابة جنوب الجيزة، وطلعت البدري المشرف العام على أعمال النقابة.

وشهدت الجلسة مناقشة مفتوحة حول ضوابط القيد وتلقي مقترحات المحامين والمحاميات المشاركين في اللجنة، بشأن محاولات تفادي السلبيات ووضع مقترحات ايجابية للضوابط والراغبين به خلال العام القادم.

تمحورت الاقتراحات حول تعديل قانون المحاماة وضبط صياغة قرارات وتنظيم الضوابط، تدريب الجهاز الإداري واعداد اختبار لغة للمحامين بجانب الكشف الجنائي ، واستخدام الايميلات في إرسال وتقديم الأوراق، وعمل إيصال استلام الموظف أوراق تجديد المحامي، ومراعاة ظروف المحاميات.

وقال خالد أبو كراع عضو العامة، إن اللجنة شهدت إقبال كثيف من قبل المشاركين في المؤتمر، موجها التحية للمحاميات على مشاركتهن اليوم وحرصهن على النقاش بشأن الضوابط وتسهيلها ورفع كفاءة الموظفين، مشيرًاإلى تأييد الجميع للضوابط ووقوفهم خلف النقيب العام لاستمرار التنقية.

وعن شروط الضوابط، نقل “أبو كراع”، رغبة الجميع في استمرار الضوابط مع إضافة فيش جنائي وتقديم الأوراق الكترونيا عن طريق الايميل، مع توقيع اشد العقوبات الجنائية والتأديبية مع كل من يثبت عليه المخالفة.

وأشار عضو العامة إلى استمرار انعقاد اللجنة غدا، الأربعاء بذات المكان لإعداد التوصيات وتقديمها لأمين عام المؤتمر.

والجدير بالذكر أنه تم توزيع كتيب على الحضور تحت عنوان “نحو تفعيل الدور الإيجابي للمحاميات في الارتقاء بالمحاماة واستعادة التقاليد المهنية”، كان أشار إليه خالد أبو كريشة أمين عام النقابة خلال مداخلته بالجلسة، والذي يتضمن 6 ورقات مجمعة شاركت في إعداده 6 محاميات من مختلف المحافظات.

كان أبرز المتدخلين خالد أبو كريشة، الأمين العام لنقابة المحامين، وعيسى أبو عيسى، وحلمي عبد الحكم أمين عام النقابة السابق، والعديد من المحاميات الكبيرة بمهنة المحاماة، مع حضور عبد المجيد هارون عضو العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *