عاشور: أنفقنا 100 مليون جنيه على العلاج

أشرف زهران

أكد سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، أن النقابة خاضت أشرس معاركها، طيلة تاريخها، من أجل الحفاظ على نقاء جداولها من الدخلاء، سواء كانوا من غير المشتغلين، أو خريجي التعليم المفتوح، متابعا: “لو لم تجر التنقية، لدمرت مهنة المحاماة، وتأثرت موارد النقابة المالية، فكل محام مشتغل كان ينفق على ثلاثة آخرين من غير المشتغلين”.
وأوضح عاشور خلال حفل تكريم شيوخ محامي الاسكندرية، مساء الخميس، بالقاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية، أن جداول النقابة تضم 180 ألف محام، بينهم محامو الإدارات القانونية، و30 ألفا بالجدول العام، ووصل الاحتياطي النقدي للنقابة إلى 650 مليون جنيه، كما أنفقت النقابة 100 مليون جنيه على مشروع العلاج حتى الآن، وتقدم النقابة الخدمة الأفضل لأعضائها بين النقابات المهنية كافة.
ونوه إلى أن ما تداوله البعض على فيسبوك، خلال الفترة الماضية، من أن النقابة ترفض تحمل علاج أحد المحامين يخالف الحقيقة. ورغم أن المحامي لم يجدد اشتراك 2019، ولكن يحمل كارنيه 2018، فقد تقرر صرف القيمة المالية المقررة له، ثم وافقت هيئة المكتب على صرف 10 آلاف جنيه أخرى استثناءً.
وأشار نقيب المحامين إلى أنه يدرك زيادة مصاريف العلاج، ولكن النقابة في الوقت ذاته ضاعفت مشاركتها في مشروع العلاج بنسبة 100 % هذا العام، رغم عدم زيادة رسوم الاشتراك السنوي، ومشروع العلاج منذ الزيادة المقررة في عام 2013، متابعا: “الحد الأقصى للمعاش وصل إلى 2000 جنيه، مع بداية العام الحالي، وزيادة سنوية 5%، كما زادت المعاشات القديمة في وقت سابق بنسبة 30 %، مع استفادتهم بالزيادة السنوية المقررة”.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى