رئيس «الإمارات للمحامين والقانونيين» مخاطبا «بن عيسى»: لا نعترف باجتماع الأردن الباطل

كتب: عبدالعال فتحي

خاطب الاستاذ زايد الشامسي، رئيس جمعية المحامين الإماراتية، الاستاذ مكاوي بن عيسى، بشأن اجتماع الأردن الباطل. 

وجاء نص الخطاب كالأتي:-

السيد مكاوي بن عيسى المحترم

تحية طيبة وبعد… 

رداً على كتابكم رقم (33) المؤرخ بتاريخ 15/12/2020، والوارد إلينا بالإيميل بتاريخ 17/12/2020 لاحاطتنا بالموقف القانوني الجديد بالاتحاد وفقا لاجتماع المكتب الدائم الطارئ الذي انعقد بتاريخ 15/11/2020 مرفق به البيان الختامي للاجتماع.

لا يخفى عليكم أن هذا الاجتماع باطل لعدة جوانب؛ منها عدم دعوة الكثير من النقابات والاعضاء، ومنها جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين _ كمان أن إجراءات الانقاد لم تتبع الطريق القانوني الصحيح، وأخيرا فإن النصاب القانوني لم يكتمل ذلك أن معظم الحاضرين كانت قد زالت ضفتهم ومناصبهم في الاتحاد، مما حدا بأكثر النقابات بعدم الاعتراف بما تم من محاولات، لا أرى فيها إلا هدم لهذا الصرح العظيم.

لذلك وردا على كتابكم، نحيطكم علما بأن جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين بصفتها عضوا بالاتحاد وبالمكتب الدائم لا تعترف لا تعترف باجتماع الأردن، ولا بالقرارارت التي جانبها الصواب، ونتمسك بالشرعية المتمثلة في الأمين العام الاستاذ/ ناصر حمود الكريوين، والقرارات الصحيحة الواردة من المكتب الدائم الأخير الذي عقد بمسقط، وأية قرارات تصدر عنه بشكلها الصحيح القانوني.

 

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير

 

زايد سعيد الشامسي 

رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى