«النقض» تؤيد إعدام المدانين في «اقتحام قسم شرطة حلوان»

كتب: أشرف زهران 

قضت محكمة النقض، اليوم السبت، برفض طعن المدانين في قضية «ا قتحام قسم شرطة حلوان » وأيدت الحكم الصادرة ضدهم من الجنايات والذي تراوحت العقوبات به ما بين الإعدام والسجن 5 سنوات.

وأصدرت محكمة الجنايات، عام ٢٠١٧ حكمها بالقضية، بمعاقبة 8 متهمين بالإعدام، و50 متهما بالمؤبد، وبالمشدد 10 سنوات لـ7 متهمين، والسجن 5 سنوات لـ3 آخرين في القضية التي وقعت عقب فض اعتصام رابعة والنهضة.

ووجهت النيابة للمدانين عدة اتهامات منها ارتكاب جرائم القتل العمد والشروع في القتل و الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة والمنشآت الشرطية وقوات الأمن وحيازة أسلحة نارية وزجاجات مولوتوف وتكدير الأمن والسلم العام.

تبين من التحقيقات أن المدانين توجهوا يوم 14 أغسطس من عام 2013، إلى قسم شرطة حلوان، وأقاموا سواتر حجرية وتحصنوا وراءها، ورشقوا القسم بالحجارة وقنابل المولوتوف وإطارات كاوتشوك مشتعلة وأسطوانات الغاز، ثم أطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية على ضباط الشرطة والمواطنين المتواجدين في القسم، فقتلوا المجنى عليهم عمدًا مع سبق الإصرار وأصابوا 19 من رجال الشرطة والمواطنين، وأحرقوا مبنى القسم.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى