أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

صندوق رعاية صحية للحالات الحرجة بنقابة محامي الجيزة

سعد البحيري
أعلنت، أمس، نقابة محامي الجيزة عن إنشاء صندوق رعاية الحالات الحرجة لمحامي الجيزة لمساعدة أصحاب الحالات الحرجة، وأسرهم، وأرامل وأيتام المحامين، وذلك عن طريق تقديم الدعم المالى والمعنوي.
وأوضحت النقابة الفرعية أن الحالات التي يغطيها الصندوق هى السكتة الدماغية، وجلطات المخ، وخلطات القلب، التى يترتب عليها
الحاجة لدعامات وعمليات القلب المفتوح، وجميع الأمراض السرطانية، وحالات فقد المناعة المترتب عليها عجز عن الحمل، والحوادث الطارئة، التي يترتب عليها عجز جزئي أو كلى، أو استحقاق معاش النقابة بالوكالة، فى حالة العجز الكلى عن أداء العمل، وحالات الوفاة، وأرامل وأيتام المحامين، الذين توفاهم الله ممن تنطبق عليهم الحالات السابقة.
وأشارت النقابة إلى أن قيمة اشتراك العضو ٥٠ جنيها شهريا، وسيتم إنشاء الصندوق بداية العام الجديد ١يناير ٢٠١٩، ويبدأ فى تقديم خدماته بدءا من١ يناير ٢٠٢٠.
ويستفيد من الصندوق المحامى المسدد للاشتراك السنوي للنقابة عن السنة السابقة على تاريخ التغطية، كما يصرف للمشترك بالصندوق مبلغ فوري قدره ١٥ ألف جنيه كحد أقصى، و١٠ آلاف جنيه كحد أدنى، وفقا للميزانية السنوية المعتمدة من مجلس الأمناء.
وبالنسبة للمحامي المسدد للاشتراك السنوي للنقابة للسنة السابقة على تاريخ التغطية على الأقل، وغير مشترك بالصندوق، فإنه يصرف له مبلغ فوري قدره ٢٠٠٠ جنيه فقط .
جدير بالذكر أن الأوراق المطلوبة هي: صورة من كارنيه النقابة، وبطاقة الرقم القومي، وشهادة الميلاد بالنسبة للأولاد، وصورة وثيقة الزواج للزوجة، وعدد صورة شخصية لكل عضو من محامي الجيزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *