أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حصرياً.. مذكرة دفاع “المحامين” فى دعوى مخاصمة الدائرة الثانية

قدمت نقابة المحامين مذكرة دفاعها فى دعوى المخاصمة التى أقامتها ضد رئيس وعضو يمين الدائرة الثانية التى أصدرت أحكام الضوابط لعام 2017 ، وذلك بعد سماح المحكمة بالرد على مذكرة المخاصم ضدهما.

وأعاد دفاع النقابة التأكيد على عناصر المنازعة التى تكون تحت ولاية المحكمة فى بسط رقابتها عليها ، وهى ما اذا ماكان وجه المخاصمة الذى تمسكت به النقابة قد صادف صحيح الواقع والقانون من عدمه.

وردت النقابة على دفاع القضاة المخاصم ضدهما والتى جاءت قاصرة على الدفوع الشكلية دون الدفوع الموضوعية التى كان يتعين التطرق اليها فى هذه المرحلة من مرحلتى الدعوى.

واعتبرت النقابة أن سكوت المخاصم ضدهما عن الدفاع على “حالة الغش” التى ادعت النقابة توافرها فى حق رئيس وعضو اليمن بالدائرة التى اصدرت الاحكام، يعد تأكيداً لصحة دفاع النقابة وتسليما بما جاء فى عريضة الدعوى. 

وعابت مذكرة النقابة الحديث المبهم والغامض فى الدفع بعدم تجزئة المخاصمة ، كما عابت الدفع بعدم ايداع الكفالة وذلك لعدم التزام النقابة بسداد الكفالة طبقا لنص المادتين 175 و 190 محاماة.

كما عابت النقابة على الدفع بعدم قبول الدعوى لاقامتها بموجب توكيل عام وهو مايعنى عدم مجرد مطالعة ملف الدعوى والتأكد أنها أقيمت بموجب توكيل خاص مودع بملف الدعوى.

وأضاف دفاع النقابة أنه كان يتعين على القضاة المخاصمون تقديم مايفيد الرد على حالة الغش التى تمسكت بها النقابة ابان الفصل فى الطعون على قرار يحقق مصلحة خاصة لنجل الاول وزوجة الثانى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *