نجاح 60 محاميا من 300 تقدموا للاختبارات المؤهلة لمنحة اللغة الإنجليزية القانونية بالجامعة الأمريكية

علي عبد الجواد

أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أمس، عن اجتياز 60 محاميا ومحامية، من إجمالي 300 محام اختبار (sept) لمنحة “برنامج اللغة الإنجليزية القانونية”، المجانية، بالتعاون بين وحدة أبحاث القانون بالجامعة الأمريكية ولجنة التدريب بالنقابة العامة للمحامين، في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين النقابة والجامعة.

وصرح عبد الجواد أحمد، عضو مجلس النقابة العامة، ومنسق البروتوكول، بأنه قد سبق وأعلنت الجامعة الأمريكية، ولجنة التدريب بالنقابه عن المسابقهً وشروطها وتقدم لها حوالي خمسمائة محام ومحامية، مشيرا إلى أن المنحة تأتي في إطار برنامج محامي المستقبل، واهتمام النقيب العام لتاهيل وبناء قدرات المحامين خاصة الشباب.

وأضاف “أحمد”، إنه سوف يتم إخطار الناجحين بمواعيد بدء الكورس باللغة القانونية، والذي سينفذ لمدة ٤ أشهر.

وأوضخ منسق البروتوكول، أن من اجتازوا الاختبار سيسددون تأمين قدره ألف جنيه، لضمان للالتزام بالاستمرار في المنحة، ومنعا لضياعها وتفويت الفرصة على غيرهم، وتسدد بخزينة الجامعة، وترد قيمة التأمين إلى المحامين عقب الانتهاء من المنحة، في حالتي الاجتياز أو عدمه.

وعن مدة الدراسة، أكد عضو مجلس النقابة العامة، أن الانتظام في الدراسة مدته أربعة أشهر، بمقر الجامعة الأمريكية بالتحرير.

وكشف عن أنه وفقا لتعليمات النقيب سوف يتم فتح باب التقديم الدفعة الثانية عقب شهر رمضان المقبل.

وأما عن الذين لم يجتازوا اختبار المنحة، بعدم حصولهم على ٨٠ % في الاختبارات المؤهلة للمنحة المجانية، أوضح عبد الجواد أحمد، أن لجنة التدريب بالنقابة العامة للمحامين بتوجيهات من النقيب العام سامح عاشور، ستتولى إعداد دورة متخصصة لإعادة تأهيلهم لتمكين المحامين من اجتياز الاختبار مرة أخرى.

وثمن عضو مجلس النقابة العامة، دور نقيب المحامين وسعيه الدائم لتأهيل شباب المحامين، بتبني برنامج محامين المستقبل، والذي تضمن مكوناته محامي وكيل مستثمر ومنح اللغة القانونية وغيرها، ليكونوا على قدر ممارسة مهنة المحاماة، ومواكبة التطورات المستقبلية.

للتواصل والاستفسار..

عبدالجواد أحمد
عضو مجلس النقابة
منسق البروتوكول مع الجامعة الأمريكية

01019404099

كشوف أسماء المجتازين لاختبارات التأهيل

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *