لإعلان التأييد والتضامن: وفد من محامي المنوفية يلتقي عاشور.. اليوم

كتب: علي عبدالجواد

التقى سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم الأربعاء، بمكتبه وفدا من نقابة محامي المنوفية، برئاسة النقيب خالد راشد، للتأييد والتضامن مع النقيب العام في موقفه من وقف قيد خريجي التعليم المفتوح، ولإعلان حضور جلسة الاستئناف المقرر لها ١٥ يناير الحالى.

وقال خالد راشد، نقيب محامي المنوفية، إن نقابة المنوفية، نقيبًا وأعضاءً وجمعية عمومية، تؤكد دعمها وتأييدها للنقابة العامة، مجلسًا ونقيبًا، في قرارها منع قيد خريجي التعليم المفتوح بجداول نقابة المحامين، مشيرًا إلى أن الموقف الرئيسى في هذه القضية هو قرار منع قيدهم الصادر من مجلس نقابة المحامين، وأن جميع النقابات الفرعية أيدت هذا القرار منذ صدوره، الذي يعبر عن إرادة مجلس النقابة العامة، والنقابات الفرعية، وكل محام مشتغل.

وأضاف راشد أن نقابة المحامين تمر بمعركة تمس كل محام، وذلك لأن أي مساس بالنقيب العام يعد مساسا بجميع المحامين، لذا من الواجب على أبناء نقابة المحامين الدفاع عنها بكل ما أوتوا من قوة، لافتا إلى أن نقابة المنوفية تعتزم الحشد في جلسة الاستئناف يوم 15 يناير الحالى كجزء من جموع نقابات ومحامي مصر.

في السياق ذاته، قال خالد غنيم، أمين عام مساعد نقابة محامي المنوفية، إن سبب لقاء وفد نقابة محامي المنوفية بالنقيب العام هو إعلان الدعم والتأييد لقرار عدم قيد خريجي التعليم المفتوح بجداول نقابة المحامين، والتأكيد للنقيب العام أننا جميعًا يد واحدة في تنفيذ هذا القرار، موضحا أن النقيب العام يؤدي رسالته على أتم وجه، واصفًا الحكم الصادر ضده بالظالم.

وأكد علاء علام، عضو شباب نقابة المنوفية، أن الجلسة المحددة لنظر استئناف الحكم الصادر بشأن النقيب العام هي بمنزلة معركة جموع المحامين المشتغلين، وأن نقابة المنوفية، نقيبا وأعضاء وجمعية عمومية، تقف خلف النقيب العام، مساندة موقفه من خريجي التعليم المفتوح، وأن نقابة المحامين دون غيرها هى صاحبة الحق في ضبط جداولها.

من جانبه، تقدم النقيب العام بخالص الشكر والتقدير للوفد ولجموع محامي المنوفية، مشيرًا إلى أن المحامين أدركوا أن قضية التعليم المفتوح هي قضية الدفاع عن نقابة المحامين، وذلك لأن المحاماة وطن فيه إنتاج وموارد، وأن العدوان الحقيقي على النقابة هو القادم من الجامعات المفتوحة، لافتًا إلى أن الحكم الصادر ضده به العديد من العيوب ستتكشف في جلسة الاستئناف، مؤكدًا ثقته في القضاء المصري، وأنه ليس ضد رغبة المحامين.

وأضاف عاشور أن كثيرًا من المحامين يرغبون فى تولي الدفاع بهذه القضية، مؤكدًا أنه سيتولى الدفاع بنفسه في القضية من منظور أنها ليست فقط قضيته، بل قضية نقابة المحامين، وأنه الأولى بالدفاع عنها.

ضم الوفد خالد راشد، نقيب محامي المنوفية، ومحمد علام، وكيل المجلس، وخالد غنيم، الأمين العام المساعد، وعلاء علام، عضو الشباب، ونخبة من السادة محامي المنوفية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *