في اليوم الأول له.. إقبال كبير من المحامين لتجديد العضوية والبطاقة العلاجية

كتب: أشرف زهران

فتح نادي المحامين النهري بالمعادي، صباح اليوم، أبوابه أمام المحامين لتلقي طلبات تجديد العضوية والبطاقة العلاجية لعام 2019.

وقد شهد اليوم الأول للتجديدات إقبالا كبيرا من المحامين، على اختلاف درجات قيدهم، على منافذ التجديد بانتظام وفي سهولة ويسر،  في ظل إعلان النقابة العامة إعفاء المحامين حاملي كارنيه 2018، المستوفين لأعمال اشتغالهم بالمحاماة منذ 2013، من تقديم أدلة الاشتغال اللازمة عن عام 2019 ، والحصول على الكارنيه الجديد بمجرد تقديم كارنيه العام الماضي، على أن يلتزم المحامون، الذين أعيد قيدهم بعد الانتقال لجدول غير المشتغلين لأي سبب، وسدّدوا اشتراك عام 2018 ، بتقديم أدلة الاشتغال المُعتمدة، وفقًا لضوابط تجديد الاشتراك للعام ذاته، بمجرد مرور عام كامل على تجديدهم للاشتراك.

كانت نقابة المحامين قد أجرت حركة تنقلات داخلية لعدد من الموظفين العاملين بالإدارات القائمة في النادي النهري للمحامين بالمعادي، وذلك لدعم بعض الإدارات التي من الممكن أن تشهد ازدحامًا مع بداية العام الجديد، مثل لجنة التحصيل، ونظرا لأن عمل بعض اللجان، مثل المراجعة، أصبح بسيطًا بعد قرارات التيسير التي اتخذها مجلس المحامين بشأن تجديدات 2019.

يأتي ذلك فيما أعلن عدد من النقابات الفرعية بدء تلقى الاشتراك السنوي لتجديد بطاقتي العضوية والعلاج، صباح اليوم، طبقا لقرارات النقابة العامة، تحت رعاية النقيب العام سامح عاشور، وتيسيرًا على السادة المحامين، من خلال منافذ التحصيل بالنقابات الفرعية مباشرة.

وأشارت النقابات إلى أن أصلى بطاقتي العضوية والعلاج سيكونان في حيازتها خلال 24 ساعة على الأكثر، بعد إصدارها من الإدارات المختصة بالنقابة العامة للمحامين، عقب مراجعة الأوراق، وسداد الاشتراكات، وسيتم تسليم البطاقات للمحامين بأشخاصهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *